أخبار 🇪🇬

مصر تفض التشابكات المالية بين الاستثمار القومي والبريد

بنوك عربية: عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً لمتابعة موقف إجراءات فض التشابكات المالية بين بنك الاستثمار القومي والهيئة القومية للبريد،  مع وزيري التخطيط والتنمية الاقتصادية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس هيئة البريد والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي ومسؤولي هيئة البريد والبنك.

وأكد رئيس الوزراء، إن الاجتماع يأتي في إطار مواصلة الخطوات التي تتخذها الحكومة لفض التشابكات المالية بين مختلف الجهات والهيئات الحكومية، بهدف إسراع الجهود الخاصة بهذا الملف، لما لذلك من أثر إيجابي على الاقتصاد الوطني بوجه عام.

وقدم الاجتماع الإجراءات التي يتم استكمالها حالياً لتسوية المديونية المُستحقة لهيئة البريد، لدى بنك الاستثمار القومي بشكل جذري، وفق أسس مقبولة للطرفين، حيث تمت الإشارة إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بهذا الشأن، ببنود واضحة، تسهم في حل هذه التراكمات القديمة، بما يعزز دور الجهتين في تقديم الخدمات المتنوعة.

ويذكر أن الحكومة سبق أن بذلت جهوداً واسعة في ملف فض التشابكات المالية، أسفر عن عدة نجاحات أهمها يتمثل في سداد ديون التأمينات الاجتماعية، وفق بروتوكول محدد .

يُشار إلى أن ملف التشابكات المالية من أهم الموضوعات التى تعمل الحكومة على حلها خلال الفترة الأخيرة، إذ أنه في أبريل الماضي عقد رئيس الوزراء اجتماعا بين وزراء المالية والبترول والكهرباء لفض ملف التشابكات المالية بين الجهات الثلاثة.

مواضيع ذات صلة

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية يتعاقد مع التصدير والاستيراد السعودي

Nesrine Bouhlel