أخبار 🇸🇦

السعودية تقفل طرح صكوك بقيمة 2.667 مليار ريال

بنوك عربية

انتهى المركز الوطني لإدارة الدين في السعودية، اليوم الثلاثاء، من استقبال طلبات المستثمرين على الإصدار المحلي لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، ضمن برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي.

وقال المركز الوطني لإدارة الدين، في بيان له، إنه تم تحديد إجمالي حجم التخصيص بمبلغ قدره2.667 مليار ريال، مقسما على شريحتين.

وأضاف مركز إدارة الدين، أن الإصدارات قسمت إلى شريحتين، حيث بلغ حجم الأولى 1.99 مليار ريال لصكوك تُستحق في عام 2031 ميلادي، وبلغت الشريحة الثانية 668 مليون ريال سعودي لصكوك تُستحق في عام 2035ميلادي.

ونوه المركز، بأن هذا الإصدار يأتي تأكيداً للبيان الصادر من المركز الوطني لإدارة الدين في منتصف شهر فبراير/ شباط من العام الحالي، باستمراره – وفقاً لخطة الاقتراض السنوية المعتمدة – بالنظر في إمكانيـة الدخـول في عمليـات تمويليــة إضافيــة بشــكل اســتباقي عبــر القنــوات التمويليــة المتاحــة ســواء محليــاً أو دولياً.

وحسب أوضاع السوق وذلك لتعزيز وجود المملكة في أسواق الدين، وإدارة مستحقات أصل الدين للأعوام القادمة، مــع الأخذ بالاعتبار حركة الأسواق وإدارة المخاطر في محفظة الدين الحكومي.

مواضيع ذات صلة

الوطني السعودي لإدارة الدين ينهي طرح صكوك بقيمة 4.441 مليارات ريال

Rami Salom

السعودي الأول يطرح صكوك رأسمال إضافي مقومة بالريال

Rami Salom

الجزيرة السعودي يجهز لإصدار صكوك بمبلغ 5 مليارات ريال

Rami Salom