أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

الاستثمار الأوروبي يفتتح مركزاً إقليمياً جديداً في القاهرة

بنوك عربية: إفتتح بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) رسميًا، مركزه الإقليمي الجديد في القاهرة بمصر، لتعزيز المشاركة والتعاون مع الشركاء من القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد البنك أن مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، و رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، و جيلسومينا فيليوتي نائب رئيس بنك الإستثمار الأوروبي، أطلقوا المركز الإقليمي العالمي لبنك الاستثمار الأوروبي، حيث افتتح رسميًا في حفل حضره 150 شخصية مصرية وإقليمية ودولية من القادة السياسيين ورجال الأعمال والمصرفيين.

وأكدت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي أن بنك الاستثمار الأوروبي يعد الشريك المالي الدولي لمصر، حيث قدم الدعم المالي والفني للاستثمار في مجال العمل المناخي والأعمال التجارية والطاقة والمياه والنقل، مما أدى إلى تحسين الفرص والخدمات في جميع أنحاء مصر على مدار أكثر من 40 عامًا.

وأصافت: “سيؤدي التواجد المعزز في القاهرة إلى تعميق شراكتنا مع بنك الاستثمار الأوروبي وفتح فرص جديدة في الأعوام القادمة”.

وأوضحت، أن تعزيز الوجود المحلي لبنك الاستثمار الأوروبي العالمي يعد أمرًا بالغ الأهمية لمعالجة تحديات الاستثمار بشكل أفضل وزيادة تأثير المشاركة مع شركاء الاستثمار من القطاعين العام والخاص، وسيعمل المركز الإقليمي الجديد على تعميق تعاون بنك الاستثمار الأوروبي مع مصر ودول من لبنان إلى المغرب.

بدوره، قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر السفير كريستيان بيرجر، إن بنك الاستثمار الأوروبي يتمتع بخبرة مالية وفنية وبيئية واجتماعية فريدة من نوعها، وسيدعم الاستثمارات الجديدة في مصر وفي المنطقة لتحسين سبل العيش وتعزيز الفرص الاقتصادية.

ويعتبر بنك الاستثمار الأوروبي أكبر بنك عام دولي في العالم ومملوك مباشرة من قبل الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي، وقدم أكثر من 15 مليار يورو للاستثمارات التحويلية العامة والخاصة في جميع أنحاء مصر منذ عام 1979.

وفي الأعوام الأخيرة، دعم بنك الاستثمار الأوروبي قطاعات الأعمال والمياه والطاقة المتجددة والنقل المستدام في جميع أنحاء مصر.

ويعتبر المركز الإقليمي الجديد على الوجود الدائم لبنك الاستثمار الأوروبي في القاهرة منذ عام 2002، ويقع المركز الإقليمي لبنك الاستثمار الأوروبي إلى جانب بعثة الاتحاد الأوروبي في القاهرة.

مواضيع ذات صلة

الأهلي المصري يكتتب سندات توريق لجلوبال كورب بقيمة 1.32مليار جنيه

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية يُوقع مذكرة مع “الإسكوا”

Nesrine Bouhlel

تحويلات المصريين في الخارج تقفز إلى 7.5 مليار دولار بنمو 61.4% في 3 أشهر

Nesrine Bouhlel