أخبار صيرفة إسلامية 🇰🇼

بيتك الكويتي الأول في إصدارات صكوك «IILM»

بنوك عربية: حصد بنك بيت التمويل الكويتي «بيتك» المركز الأول كمتداول رئيسي ومتداول ثانوي في سوق الصكوك الإسلامية لبرنامج مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية (IILM)، محافظاً على ريادته في السوق الأولي والثانوي للصكوك.

وقال مدير عام خزانة الكويت في «بيتك» أحمد السميط، إن هذا الإنجاز يعكس الثقة والمكانة المرموقة التي يتمتع بها «بيتك» في سوق الصكوك، ودوره الرئيسي في تنشيط وتطوير هذا السوق.

وأضاف أن «بيتك» شارك في 36 إصداراً من السوق الأولية لبرنامج الـ«IILM» بقيمة تزيد عن 11.5 مليار دولار، مشيراً إلى أن البرنامج حصل على تصنيف «A-1» قصير الأجل من وكالة ستاندرد آند بورز (S&P) العالمية.

وأكد السميط استمرار الأنشطة الاستثمارية في سوق رأس المال الأولي والثانوي، موضحاً أن «بيتك» يعد من أنشط المؤسسات في صناعة السوق.

وأوضح أن «بيتك» وسع نطاق تداولاته للصكوك قصيرة الأجل من إصدارات المؤسسة الدولية الإسلامية لإدارة السيولة (IILM)، مؤكداً دوره البارز كصانع سوق، وريادته في تحقيق أعلى معايير المهنية والكفاءة في الأداء، للمساهمة في تطوير وتنمية سوق الصكوك.

وذكر السميط أن «بيتك» حقق هذا الإنجاز على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية التي شهدت تذبذب أسعار العوائد في أسواق أدوات الدخل الثابت بسبب ارتفاع نسب التضخم عالمياً، ما دفع البنوك المركزية إلى سحب السيولة.

وتابع: «مع توقعات الاسواق بانخفاض أسعار الفائدة خلال عام 2024، سيشهد العام نشاطاً في حجم وعدد الإصدارات للسوق الأولي والتداولات للسوق الثانوي، ما يوفر فرصاً استثمارية مغرية لرؤوس الأموال».

ومن جانبها، أثنت مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية (IILM) على أداء «بيتك» القوي في سوق الصكوك، وكفاءته العالية في تسويق الإصدارات، مقدرة العلاقة الطويلة التي تربطهما منذ أن بدأت المؤسسة في إصدار صكوك عام 2013 في إطار برنامج إصدارات متنوعة قصيرة الأجل.

وقالت المؤسسة إن «بيتك» استحق المركز الأول ضمن قائمتي السوق الرئيسي والسوق الأولي، مؤكدة ريادته ودوره الرئيسي في تنشيط وتطوير سوق الصكوك.

مواضيع ذات صلة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

Baidaa Katlich

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي

Baidaa Katlich