أخبار 🇸🇦

الجزيرة السعودي يوصي بزيادة 25% على رأس المال

بنوك عربية

أصدر مجلس إدارة بنك الجزيرة السعودي توصية للجمعية العامة غير العادية للبنك بزيادة رأس المال بنسبة 25%، وذلك من 8.2 مليار ريال إلى 10.25 مليار ريال، عن طريق رسملة جزء من الاحتياطي النظامي وذلك بمنح سهم واحد لكل 4 أسهم، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 820 مليون سهم إلى 1.025 مليار سهم.

وأضاف البنك أن الزيادة في رأس المال ستتم عن طريق رسملة مبلغ 2.05 مليار ريال سعودي من حساب الاحتياطي النظامي، مبينا أن الهدف من زيادة رأس المال؛ تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك مما سيساهم في تمكين البنك من تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

ونوه بنك الجزيرة أن أحقية أسهم المنحة ستكون لمساهمي البنك المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك، والذي سوف يتم الإعلان عنه لاحقاً.

وأكد أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأشار بنك الجزيرة إلى أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

مواضيع ذات صلة

الجزيرة السعودي يدعم تطوير كوادره البشرية بالشراكة مع الأكاديمية المالية

Rami Salom

315.92 مليون ريال أرباح قطر الدولي الإسلامي بنمو 06.09% في الربع الأول 2024

Nesrine Bouhlel

406.07 مليون ريال أرباح الريان القطري بنمو 5.49% خلال الربع الأول

Nesrine Bouhlel