أخبار تدريب تكنولوجيا مالية فعاليات 🇪🇬

المصرفي المصري يطلق قيادات المستقبل في المصرفي الإفريقي

بنوك عربية

أطلق المعهد المصرفي المصري الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري الدورة الأولى من برنامج قيادات المستقبل في القطاع المصرفي الإفريقي African Future Leaders عبر الإنترنت بمشاركة 8 دول إفريقية، والذي يعد إضافة جديدة لبرامج وخدمات المعهد التي يتم تنفيذها عن بعد.

وجاء هذا البرنامج كمنحة مقدمة من المعهد المصرفي للبنوك المركزية الإفريقية بتعزيز العلاقات مع إفريقيا وتعليمات محافظ البنك المركزي المصري.

وفي هذا السياق، أكد عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: “يساهم هذا البرنامج في توطيد العلاقات والمساهمة في تطوير وإعداد إطارات إفريقية لتولي المناصب القيادية بالقطاع المصرفي بكل دولة إفريقية.”

ويشار إلى أن برنامج قيادات المستقبل هو واحدٌ من أهم البرامج الاستراتيجية التي يقدمها المعهد للقطاع المصرفي المصري منذ عام 1995 لإعداد ولتأهيل صف ثاني من قيادات القطاع المصرفي المصري.

وأضاف إنه تم تصميم هذا البرنامج على أساس علمي للمساهمة الفعلية في تطوير المتدربين من خلال التطرق إلى موضوعات مختلفة لتنمية مهاراتهم القيادية وصقل معارفهم الفنية.

وينقسم البرنامج إلى 4 أجزاء: جزء خاص بالقيادة والمهارات الإدارية، جزء متعلق بالمعارف الفنية، فضلاً عن نماذج المحاكاة وحلقات نقاشية تحفيزية.

وتم تلقى طلبات التحاق بالبرنامج لعدد 56 مرشحاً من 11 دولة إفريقية ممن ينطبق عليهم شروط الالتحاق بالبرنامج. ثم عُقدت اختبارات التقييم عن بعد باستخدام أحدث التطبيقات لعقد الاختبارات بفاعلية مع مراقبة المرشحين عن بعد وذلك لاختيار القائمة النهائية للمتدربين. وقد وصل العدد النهائي للمتدربين إلى 13 متدرب من 8 بنوك مركزية إفريقية”.

ويُذكر أن المعهد المصرفي يعمل على تصميم وإطلاق أحدث البرامج و خدمات التعلم عن بعد لتلائم مختلف الاحتياجات في ظل التوجه العام للتحول الرقمي وقد كان من المخطط انعقاد هذا البرنامج بمقر المعهد المصرفي المصري بالقاهرة خلال شهري مارس وإبريل ولكن ونظرًا للظروف الراهنة والإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كوفيد-19 المستجد تم إعادة الإعلان عن البرنامج في شكل جديد ليتواكب مع طبيعة المرحلة وذلك عن طريق التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعدلة وذلك عن طريق التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد حفاظًا على سلامة المتدربين.

وأكد عبد العزيز نصير أن هذا البرنامج يأتي استكمالاً لتوجه المعهد نحو تكثيف أنشطته بالقارة السمراء، فقبل عامين كان عدد الدول التي قدم إليها المعهد خدماته التدريبية 8 دول إفريقية فيما أصبح يقدم خدماته حالياً لـ 42 دولة، وقد وصل عدد المتدربين من الدول الإفريقية إلى 3072 متدربًا منذ تاريخ إنشاء المعهد عام 1991 إلى الآن.

مواضيع ذات صلة

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel