أخبار 🇮🇶

العقاري العراقي يضع خطةً لتحصيل مستحقات القروض

بنوك عربية: أعلن المصرف العقاري العراقي وضع خطة جديدة لمتابعة آليات تحصيل وجباية مستحقات القروض، بعد بحث التحديات التي تواجه عمليات التحصيل والجباية في الفروع.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان له أن “مدير عام المصرف العقاري عباس الجواهري عقد اجتماعاً هاماً وموسعاً مع مدراء أقسام وفروع المصرف ومسؤولي الوحدات المركزية في الإدارة العامة، بالإضافة إلى حضور مسؤولي التسليف والتدقيق والمحاسبين في فروع المحافظات”.
وأضاف أن “الاجتماع بحث تذليل التحديات في كافة فروع المصرف، ووضع خطة جديدة لمتابعة آليات التحصيل وجباية مستحقات القروض، فضلا عن الاحتفال بمناسبة قيام المصرف بإطلاق خدمات التحصيل والجباية الإلكترونية والذي هو الأول من نوعه في كافة المصارف العراقية.”
وأشار الى أن ” الجواهري باشر بعرض إنجازات المصرف العقاري من خلال تقديم شرح تفصيلي وفيديوهات مصورة تعرض خدمات التحصيل والجباية الإلكترونية بالإضافة إلى مراحل تنفيذ مشروع أتمتة العمليات المصرفية الخاصة بالقروض وغيرها من العمليات المصرفية الأخرى”.
وتابع، “كما عرض قرار مجلس إدارة البنك المركزي العراقي المتضمن إيقاف استيفاء أقساط المصرف العقاري للبنك المركزي وما يمثلهُ ذلك من عطاء وفرصة كبيرة لدعم المواطنين الذين سبق أن تقدموا بطلبات قروض سكنية ولم تشملهم تخصيصات أموال المبادرة العقارية مع رسم خطة جديدة لفروع وأقسام الإدارة العامة لآليات جباية الاقساط المستحقة للمقترضين ليتم إعادة تدويرها إلى أموال المبادرة وتخصيصها للقروض التي لم تُشمَل بأموال المبادرة العقارية سابقاً”.
ولفت إلى أن “المصرف العقاري أقام احتفالية بمناسبة إنجاز مشروع الـتحصيل والجباية الإلكترونية لكافة فروع المصرف العقاري لتسديد مستحقات المقترضين من قروض سكنية من خلال (تطبيق الموبايل)” ، مؤكدا أن “المصرف العقاري يعدُّ الأول من بين المصارف العراقية التي أطلقت خدمة الجباية الإلكترونية من خلال تطبيق الهاتف المحمول”.
وتابع: “وفي نهاية الجلسة تم تقديم الشكر والتقدير لكافة موظفي المصرف على هذا الإنجاز الكبير الذي يحسب للمصرف ولموظفيه متمنياً لهم مزيداً من التقدم والازدهار خدمة لعراقنا الحبيب”.

مواضيع ذات صلة

المركزي العراقي يؤكد انخفاض القروض المتعثرة إلى 6.3%

Rami Salom

انخفاض مستوى مبادلات مخاطر الائتمان لأبوظبي الإماراتية يعزز تنافسيتها

Rami Salom

المركزي العراقي: مبادرة قروض الإسكان مستمرة

Rami Salom