المركزي الأردني: ارتفاع السيولة الفائضة بـ 92 مليون دينار

بنوك عربية

أعلن البنك المركزي الأردني، الأربعاء 22 أبريل، ارتفاع السيولة الفائضة للبنك، بواقع 92 مليون دينار، بما فيها الأموال المودعة لليلة واحدة بنافذة الإيداع.

وقال المركزي إن السيولة الفائضة بلغت يوم الثلاثاء 21 أبريل الجاري 1.8 مليار دينار، مقابل 1.708 مليار دينار، يوم الاثنين 20 أبريل الجاري، بما فيها الأموال المودعة لليلة واحدة بنافذة الإيداع.

وأضاف المركزي، أن قيمة الاحتياطات الإلزامية استقرت عند 1.663 مليار دينار، مشيرا الى انه لم يتم عقد اتفاقيات إعادة شراء لليلة واحدة مع البنك، يوم الاثنين 20 أبريل الجاري.

وأوضح المركزي أن غدا الخميس هو موعد تسديد الإصدار الـ 25 من أذون الخزينة لعام 2019، بقيمة 25 مليون دينار.

والسيولة النقدية بالمركزي، تعني قدرته على تسديد جميع التزاماته نقدا، والاستجابة لطلبات الائتمان أو منح القروض الجديدة، ويستدعي ذلك توفر نقد سائل لديه أو إمكانية الحصول عليه عن طريق تسييل بعض أصوله.

 

 

منشورات ذات علاقة

بوبيان الكويتي ينال شهادة الجودة العالمية لإدارة المشاريع

المركزي الأردني يرشح رانية وهبه لمجلس الإدارة

تهريب الذهب يفاقم أزمة الدولار بالسودان