المركزي الكويتي يطرح سندات بقيمة 240 مليون دينار

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت المركزي، في بيان له اليوم الاثنين 4 مايو، تخصيص آخر إصدار لسندات وتوّرق البنك المركزي بقيمة 240 مليون دينار.

وقال المركزي إن أجل الإصدار بلغ 3 أشهر، بمعدل عائد 1.250 في المائة.

ويشار الى أن السندات هي أداة دين تصدرها الحكومات للاقتراض وتلتزم الدولة بدفع قيمتها لمشتريها في تاريخ الاستحقاق مع فائدة.

أما التوريق هي عملية تتيح للمؤسسات جمع مجموعة من أموال مستحقة لها أو ديون وتحويلها لأوراق مالية يمكن التداول عليها.

 

منشورات ذات علاقة

الجزائر تبحث تنظيم المحروقات مع النقد الدولي

الدولي يشيد بإمكانات تونس لتحقيق التنمية المستدامة

2.5 % نمو الاقتصاد العالمي في 2026