“الكويت المركزي” يعبر عن اعتزازه بأداء موظفاته بيوم المرأة العالمي

بنوك عربية

قال محمد يوسف الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، ان البنك حريص على تعزيز دور المرأة في البنك، والاستفادة من قدراتها على مستوى المؤسسة.

واكد الهاشل في تصريح صحفي، ان البنك قام بإطلاق عديد من المبادرات التي تهدف لتعزيز المساواة في البنك، وتشجيع الكوادر النسائية وتأهيلها لتولى المناصب القيادية في المستقبل، من خلال مجموعة من البرامج التدريبية المهنية التي تحقق لتلك الكوادر مسارا من التطوير المستمر.

وبين الهاشل، إلى أن نسبة النساء العاملات في بنك الكويت المركزي تشكل 58% من مجموع موظفي البنك، فيما أسند البنك 42% من المناصب القيادية إلى سيدات إيمانا منه بكفاءة الكوادر النسائية الوطنية وقدرتها على تحمل المسؤوليات وإنجاز المهام على نحو يساهم في تميز المؤسسة وتقدمها، وهو ما تثبته نسبة الموظفات الحائزات على جائزة التميز الوظيفي، التي بلغت 57% من مجموع الموظفين الحائزين على تلك الجائزة في البنك.

وأشار المحافظ أن بنك الكويت المركزي سيواصل هذا النهج القائم على المساواة في منح الفرص للطاقات الوطنية وتمكين الكوادر النسائية من أداء الأدوار المنوطة بها وخدمة البلاد من كافة المواقع، والمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو