الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 200 مليون دينار

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت المركزي، أمس الاثنين 21 يونيو ، تخصيص إصدار سندات وتورق بقيمة إجمالية بلغت 200 مليون دينار كويتي، نحو 660 مليار دولار أمريكي.

وأوضح البنك في بيان له، إن أجل الإصدار يبلغ 3 أشهر بمعدل عائد 1.125%.

وكان «المركزي» أصدر في 14 يونيو الجاري، سندات وتورق بقيمة إجمالية بلغت 290 مليون دينار لأجل 3 أشهر.

يشار إلى أن السندات هي أداة دين تصدرها الحكومات للاقتراض وتلتزم الدولة بدفع قيمتها لمشتريها في تاريخ الاستحقاق مع فائدة.

أما التوريق فهو عملية تتيح للمؤسسات جمع مجموعة من أموال مستحقة لها أو ديون وتحويلها لأوراق مالية يمكن التداول عليها.

منشورات ذات علاقة

بوبيان الكويتي ينال شهادة الجودة العالمية لإدارة المشاريع

المركزي الأردني يرشح رانية وهبه لمجلس الإدارة

تهريب الذهب يفاقم أزمة الدولار بالسودان