إنخفاض مبيعات المركزي العراقي إلى 4 مليارات دولار الشهر الماضي

بنوك عربية

بلغت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الصعبة نحو أربعة مليارات دولار خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي .

وباع المركزي العراقي خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي في مزاده لبيع وشراء الدولار الامريكي، 4 مليارات و448 مليونا و900 ألف دولار، وبمعدل 211 مليونا و 852 الفا و394 دولارا، منخفضة عن شهر آب الماضي الذي بلغ معدل المبيعات فيه 224 مليونا و438 الفا و290 دولارا”.

وكانت غالبية المبيعات على شكل حوالات للخارج لتمويل التجارة الخارجية، فيما بلغ سعر بيع الدولار المحول لحسابات المصارف في الخارج، إضافة إلى البيع النقدي  1460 دينارا لكل دولار.

منشورات ذات علاقة

بنوك تونس تضرب غذا والأربعاء والخميس

المغرب المركزي يتدخل لاحتواء أزمة المعاملات العقارية

دعوات لتعزيز الحوكمة ومنع تضارب المصالح بليبيا المركزي