السلام البحريني يبدأ مباحثات للاستحواذ على أصول من “إثمار”

بنوك عربية

كشف مصرف السلام البحريني عن نيته الاستحواذ على أصول لمجموعة شركات الإثمار القابضة، مشيرا إلى أن البنك بدأ مباحثات مع الشركة بخصوص الاستحواذ على مجموعة من الأصول.

ووفقا لبيان البنك، فإن الصفقة تمثل إضافة قيمة لأنشطة وأعمال مصرف السلام، مبينا أن عملية الاستحواذ ستكون خاضعة للحصول على نتائج إيجابية من خلال دراسات العناية الواجبة التي سيجريها مصرف السلام، والاتفاق على الشروط بين الجهتين والموافقات التنظيمية والرقابية اللازمة.

وبهذه المناسبة، قال خالد بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس إدارة مصرف السلام- البحرين: “يتمتع مصرف السلام بخبرة طيبة في مجال الإستحواذات، حيث أكمل بنجاح من قبل عمليتيْ إستحواذ على كل من من البنك البحريني السعودي في عام 2009، وبنك بي.ام.اي (BMI) في عام 2014. وانطلاقا من جهودنا المتتابعة لبحث فرص التوسع والتقدم لمصرف السلام، يسرنا أن نعلن عن توقيع مذكرة تفاهم وبداية المباحثات مع شركة الإثمار القابضة، وهي من الشركات التي تمتلك تاريخا متميزا في الخدمة المصرفية في البحرين تمتد لما يقارب أربعة عقود،  ومن أجل تعزيز المكانة الريادية لمصرف السلام في القطاع المصرفي والمالي بالمملكة، بادرنا بإجراء هذه المناقشات التي تتّسق مع استراتيجية مصرف السلام للسنوات الثلاث القادمة، وتزيد من وتيرة النمو لمصرف السلام وتعزز من مكانته في السوق”.

منشورات ذات علاقة

“وياي” يطلق خدمة “ومض” للتحويلات الفورية

مزن للصيرفة الإسلامية تُطلق بوابة التجارة الإلكترونية

الأهلي يطلق باقة العائلة الأولى من نوعها في الكويت