الإدخار الليبي يؤكد إستمرارية التسجيل في منظومة القروض السكنية

بنوك عربية

أعلن علي الهليب، مدير المكتب الإعلامي بمصرف الإدخار الليبي بخصوص القروض السكنية أنه لازال التسجيل في المنظومة مستمر، وفي انتظار استكمال بيانات المواطنين لكي ننطلق للمرحلة الثانية وهي فرز المسجلين.

كما لفت الهليب إلى أن الأولوية ستكون للأسر المحتاجة، حيث سيتم تخصيص لجان عمل ميدانية ممكن أن تكون عن طريق صندوق الزكاة أو جهة اجتماعية تتكفل بالمسح الاجتماعي وتحديد العائلات الأكثر احتياج كي يتم البدء باجراءاتهم أولا، وبعد الإنتهاء من مرحلة الفرز وتحديد الأولويات سينطلق المصرف باعطاء الدفعات واستكمال باقي الإجراءات.

وأشار الهليب إلى أنه يوجد ضغط كبير على المنظومة وذلك بسبب العدد الكبير من المواطنين الذين يقومون بالتسجيل، ولكن عادة ما يتيسر التسجيل في الصباح الباكر عند الساعة السادسة أو السابعة صباحا، حيث يكون التسجيل متاح بشكل أفضل والضغط أقل، كما أنه لا يزال هناك وقت لتسجيل الجميع ورصد البيانات، أي لا داعي لكل هذا الضغط.

كما أكد أن المشروع يسير على ما يرام، والمصرف يعمل على رؤية الحكومة على قدم وساق، فقط يلزم الأمر القليل من الوقت والصبر، وتعاون أكثر من المواطنين كي نستطيع مساعدة المحتاجين أولا وإعطاءهم الدفعات.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو