مجلس البنوك الإسلامية يناقش تحديات إدارة السيولة

بنوك عربية

يناقش المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية اليوم “أدوات إدارة السيولة في المؤسسات المالية الإسلامية”، بوصفها من أهم التحديات التي تواجهها المؤسسات المالية في الوقت الحالي، وذلك خلال ورشة عمل تستمر ليومين.

وتركز الورشة التي تهدف لزيادة معارف وتطوير أداء موظفي البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية إلى توفير فهم ووعي كافي حول إدارة السيولة بوصفها أحد أهم التحديات والقضايا الناشئة التي تواجهها المؤسسات المالية عامة، والتي قد يؤدي التباطؤ في معالجتها لعدد من الآثار السلبية على العمليات التشغيلية في البنوك والمؤسسات المالية، مما قد يتسبب في انهيار المنظومة المالية في أسوأ الظروف. ولهذا السبب، عمدت السلطات الرقابية والهيئات التنظيمية على تحسين إدارة السيولة لتوفير بيئة آمنة للنظام المالي.

وركزت زينب العويناتي مدير الشؤون الإدارية والمالية في المجلس العام، على مبادرات المجلس العام في هذا المجال ودوره في نشر الوعي بأهمية إدارة السيولة لاستمرار ونمو البنوك والمؤسسات المالية.

وحضر الورشة نحو 80 مشاركا من ممثلي البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والهيئات التنظيمية والرقابية والمنظمات الدولية.

كما تم عرض عدد من الحالات الدراسية، ومناقشة قضايا وحالات واقعية من بيئة العمل، كما تندرج هذه المبادرة تحت هدف التطوير المهني، الذي من خلاله يسعى المجلس العام إلى تطوير القدرات المهنية وتأهيل الكوادر البشرية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، حيث استهدفت الورشة المهنيين في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والعاملين في الهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية، ومن خلال هذه المبادرات تعمل على تطوير المشاركين في الجانب العملي الذي يمكن تطبيقه داخل مؤسساتهم وخلال أعمالهم اليومية.

منشورات ذات علاقة

العز الإسلامي العماني يوقع اتفاقية مع مجموعة (BBH)

بنك مسقط وفيزا يقدمان لحاملي بطاقاتهم فرصة ذهبية لحضور الألعاب الأولمبية

أرباح برقان الكويتي تنمو 34% في الربع الأول