أبوظبي الإسلامي يؤكد أن مصر سوق رئيسي للتوسع والنمو

بنوك عربية

أعلن محمد عبدالباري المدير المالي لمصرف أبوظبي الإسلامي أن مصر تمثل السوق الرئيسي للتوسع والنمو، ورقم واحد بالنسبة للمصرف على القائمة.

ولفت عبدالباري إلى أن المصرف يتوقع بعض الارتفاع بإعادة تقييم الأصول العقارية، وبالتالي الضمانات، موضحا أن أسعار العقارات قد نمت في خانة العشرات، وهو أمر مرحب به للغاية من حيث قيمة الضمان، لا سيما في الخدمات المصرفية الإسلامية.

وبين أن مصرف أبوظبي الإسلامي لا يتسرع في أي تقييم تصاعدي كبير  للأصول العقارية، بل ينتظر بعض الاتساق بالأسعار في سوق العقارات.

ويُشار إلى أن أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي قد نمت بنسبة 45% في المائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 726 مليون درهم إماراتي مقابل 501 مليون درهم إماراتي للربع المماثل من العام الماضي.

كما قفزت أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة 30 في المائة، بنهاية النصف الأول من عام 2022، مقارنة بالنصف الأول 2021، موضحا أن أرباحه قد بلغت 1.4 مليار درهم إماراتي بنهاية النصف الأول من العام الجاري مقابل أرباح بلغت 1.1 مليار درهم إماراتي في النصف الأول من العام 2021.

وسجل أبوظبي الإسلامي نموا بنسبة 45 في المائة على أساس سنوي في صافي أرباحه التي بلغت 2.33 مليار درهم إماراتي خلال العام 2021 مقابل أرباح بلغت 1.6 مليار درهم إماراتي في العام 2020.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي