الأوروبي للتنمية يدعم العمالة الفنية بمشروع السخنة 360 في مصر

بنوك عربية

وقع كل من مجموعة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) وأكاديمية السويدى الفنية المصرية (STA) مذكرة تفاهم، تستهدف توفير الدعم اللازم من أجل رفع الكفاءة للعمالة الفنية بمشروع السخنة 360 في مشاريع الهيدروجين الأخضر والمجالات الأخرى، مثل اللوجستيات والخدمات السياحية والحديد والصلب. 

وجاء ذلك في إطار النشاط البارز الذي تقوم به المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على كافة الأصعدة من أجل تحقيق الأهداف الإقتصادية المستهدفة.

وشهد توقيع مذكرة التفاهم كلٌ من وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأحمد السويدي رئيس مجلس أمناء السويدي إلكتريك.

ووقع التوقيع بين حنان الريحاني الرئيس التنفيذي لأكاديمية السويدي الفنية، وباربرا رامبوسك مديرة الشمول الاقتصادي بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بهدف توحيد الجهود لتطوير مبادرات وبرامج جديدة في مجالات التعليم الفني والتدريب المهني من خلال فرع أكاديمية السويدي الفنية الجديد المقرر إنشاؤها بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس.

فضلاً عن إعطاء الأولوية لمجالات ومشروعات الطاقة الخضراء لتعزيز إمكانات المنطقة الاقتصادية في هذا المجال من خلال توفير العمالة الفنية المدربة، إلى جانب ما تملكه المنطقة الاقتصادية من مناطق صناعية وموانئ بحرية.

ومن جهته، أفاد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بأن المنطقة تسعى لتوطين صناعة الوقود الأخضر ومؤهلة لتكون مركزا إقليميا لهذه الصناعة؛ نظراً لما تملكه من إمكانات تمكنها من تصنيعه وتصديره وتموين السفن به.

ويعكس هذا التعاون بين أكاديمية السويدى الفنية (STA) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) إستكمال جاهزية المنطقة الاقتصادية من قدرات من خلال تأهيل العمالة مدربة للتعامل مع كافة مراحل هذه الصناعة، كما أن هذا التعاون يخدم إحدى أهم أولويات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهي خلق فرص العمل وتأهيل العمالة الفنية. 

ويُشار بالذكر إلى أن مذكرة التفاهم تُمكّن الطرفين من تبادل الخبرات والمعلومات من أجل رصد إحتياجات سوق العمل والمستثمرين ودعم العمالة؛ لتوفير برامج تدريبية واسعة النطاق تنمي من مهارات القوى العاملة الحالية والمستهدفة لتوطين صناعة الهيدروجين الأخضر داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، التي وقّعت العديد من مذكرات التفاهم والعقود الخاصة بتوطين صناعة الهيدروجين الأخضر.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي