المالية السعودية تطلق برنامجا لتمكين الجهات الحكومية والرقابة المالية

بنوك عربية

أطلقت وزارة المالية، ممثلة بمركز المهارات المالية، برنامج “الرقابة الذاتية”، ضمن مبادرة دعم وتطوير أعمال الرقابة المالية، في خطوة تستهدف تمكين الجهات الحكومية من تبني نماذج رقابية حديثة تعزز الاستدامة المالية وترفع كفاءة إدارة المال العام، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأضحت وزارة المالية، في بيان لها، أن البرنامج يتضمن مسارين تدريبيين متخصصين؛ يركز الأول على الرقابة والمراجعة الداخلية، من خلال تعزيز مفاهيم وأساليب الرقابة الداخلية، وتطوير الضوابط العامة لتقنية المعلومات، ودعم معايير المراجعة الداخلية.

فيما يعنى المسار الثاني بالحوكمة والمخاطر والالتزام، عبر تطوير القدرات في إدارة المخاطر المؤسسية، وتعزيز ممارسات الحوكمة، ورفع كفاءة تقييم الالتزام في الجهات الحكومية.

منشورات ذات علاقة

شراكة بين ظفار والتنمية العماني لدعم تمويل المؤسسات الصغيرة

بنك الأردن يتوج بجائزة من جمعية البنوك

أصول البنوك الكويتية ترتفع 9.4% خلال مايو