1.4 مليار جنيه أرباح الأهلي المتحد المصري بنمو 74 %

بنوك عربية

قفزت صافي أرباح البنك الأهلي المتحد – مصر بعد الضرائب بنحو 74 في المائة لترتفع إلى 1.4 مليار جنيه مصري بنهاية سبتمبر 2022، مقابل 814.2 مليون جنيه مصري بنهاية سبتمبر 2021.

كما نما صافي الدخل من العائد ليسجل 2.1 مليار جنيه مصري مقابل 1.5 مليار جنيه مصري. عن تحقيق نتائج أعمال بارزة خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2022، وهو ما يدل على الأداء القوي للبنك ونجاح إستراتيجيته التوسعية التي يتبعها في القطاع المصرفي المصري.

وسجل البنك الأهلي المتحد – مصر ارتفاعًا في إجمالي الأصول خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 24.5 في المائة لتسجل 80.2 مليار جنيه مصري بنهاية سبتمبر 2022، مقابل 64.5 مليار جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2021، كما ارتفعت حقوق الملكية بنحو 08.8 في المائة لتسجل 9.98 مليار جنيه مصري، مقابل 9.2 مليار جنيه مصري.

ونمت حجم محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية (قبل إحتساب المخصصات) بنسبة 29 في المائة لتحقق 50.9 مليار جنيه مصري في 30 سبتمبر 2022، مقابل 39.5 مليار جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2021، كما نمت محفظة ودائع عملاء البنك بنحو 24.5 في المائة مسجلةً 66.6 مليار جنيه مصري، مقابل 53.5 مليار جنيه مصري.

وبهذه المناسبة، أفادت هاله صادق الرئيسة التنفيذية للبنك الأهلي المتحد – مصر، أن تحقيق البنك لهذه النتائج للأعمال يعكس نجاح إستراتيجيتنا التوسعية في السوق المصرية، ويمثل نتاجًا لتضافر جهود فريق عمل متكامل، ورؤية تتوافق مع تطورات الصناعة المصرفية العالمية وتدعم جهود الدولة.

وبينت أن البنك يضع الإستثمار في البنية التحتية وبصفة خاصة التكنولوجية على رأس قائمة أولوياته، وهو ما يضمن إستمرار البنك الأهلي المتحد في مصاف البنوك التي تقدم خدمات إلكترونية متميزة، تتواكب مع أحدث ما توصلت إليها الصناعة المصرفية.

ولفتت إلى أن البنك يستهدف الإستمرار فى تطبيق إستراتيجيته التوسعية والتي يندرج ضمن محاورها الإستثمار في الإطارات البشرية، والذي يعتبر أحد أهم أصول البنك وداعم رئيسي في تقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية التي يتطلع إليها العملاء.

وأكدت مؤسسة The Banker الدولية عن فوز البنك الأهلي المتحد – مصر بجائزة بنك العام في مصر لعام 2022 وذلك خلال الإحتفال الذي أقيم أول ديسمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن. وتعتبر الجائزة واحدة من أرفع الجوائز في القطاع المصرفى لما تحظى به التقييمات التي تقوم بها The Banker العالمية بإحترام كبير لدى كافة المؤسسات المصرفية حول العالم ويعد الحصول على لقب أفضل بنك للعام بمثابة شهادة تميز صادرة من جهه دولية مستقلة.

ويُذكر أن مجموعة البنك الأهلي المتحد حصلت من وكالة “فيتش” على التصنيف الإئتماني لقدرة السداد طويل الأجل عند “BB+” مع نظرة مستقبلية مستقرة، وتصنيف معدل الجدوى عند “bb” وذلك في يوليو 2022، كما قامت وكالة “إس أند بي جلوبال” في نفس الشهر بتعديل النظرة المستقبلية للبنك من مستقرة إلى إيجابية، بالإضافة إلى التأكيد على التصنيف الائتماني للبنك عند “BBB/A-2” لقدرة السداد طويل الأجل وقصير الأجل، وهو ما يؤكد على قوة الملاءة المالية للمجموعة.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق جهاز صرف العيدية الأول من نوعه في سلطنة عُمان

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

ظفار العماني يفتتح فرعين جديدين في محافظة الداخلية