قطر للمال تدعم صناعة التكنولوجيا المالية

بنوك عهربية

أبرمت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال، وشركة”R3″ المزود العالمي الرائد لتقنية السجلات الموزعة للشركات، مذكرة تفاهم تهدف إلى تسريع وتيرة تطور صناعة التكنولوجيا المالية في قطر.

وأكد بيان صادر من مركز قطر للمال أمس الأحد الموافق لـ 16 إبريل 2023، على أنه بموجب الإتفاقية، سيعمل الطرفان معا على بناء بيئة بحثية واختبارية محتملة، تخدم البنوك التجارية وشركات التكنولوجيا المالية في قطر.

وأوضح البيان إلى أن الشراكة ستساهم في تعزيز منهجية التعليم والتدريب في مجال رقمنة الأصول واستخدام تقنية السجلات الموزعة.

وسيعمل الطرفان بموجب الاتفاقية، بإنشاء مجموعات عمل لمراقبة النماذج التنظيمية الجديدة والناشئة ودعم جهود مركز قطر للمال الرامية إلى توظيف تقنية السجلات الموزعة، وتعزيز استخدامها على المستوى الوطني.

وأكد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، أن الشراكة الجديدة ستعمل على استكشاف الفرص التي تساهم في نمو صناعة التكنولوجيا المالية في قطر وتوسعها.

وبين الجيدة إلى أن التعاون يهدف إلى تعزيز الابتكار وتوفير بيئة داعمة لنمو شركات التكنولوجيا المالية في قطر.

ومن جهته، أعلن ديفيد راتر الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في شركة “R3″، إن مركز قطر للمال قطع شوطا كبيرا في دعم تطور صناعة التكنولوجيا المالية في قطر وتقدمها.

وأشار إلى إلى أن التعاون سيسهم في خلق بيئة مواتية وداعمة للابتكار، منوهاً أن شركته ستقدم تجارها الواسعة الواسعة لمساعدة المركز فتحقيق جهوده في بهذا المجال.

ويًشار إلى أن صناعة التكنولوجيا المالية بدولة قطر حققت تقدما سريعا خلال الأعوام القليلة الماضية، مدفوعة بعملية التحول الرقمي الشامل والدعم الحكومي لابتكارات التكنولوجيا المالية، فضلا عن الاهتمام المتزايد بالخدمات المصرفية الرقمية والتكنولوجيا المالية الإسلامية.

منشورات ذات علاقة

بيتك الكويتي ينضم إلى مؤشر FTSE 4 Good للاستدامة

“وياي” يطلق خدمة “ومض” للتحويلات الفورية

مزن للصيرفة الإسلامية تُطلق بوابة التجارة الإلكترونية