بنك المغرب يعتزم إصدار سندات اقتراض تابعية لأجل لا محدود

بنوك عربية

كشفت الهيئة المغربية لسوق الرساميل أنها أشرت، أمس الأربعاء الموافق لـ 05 يوليو 2023، على المنشور المتعلق بإصدار بنك المغرب(المركزي) سندات اقتراض تابعية لأجل لا محدود مع آلية لامتصاص الخسائر وإلغاء أداء قسائم الفوائد.

وأوضحت الهيئة، في بلاغ لها، إلى أن طريقة التخصيص تقوم على مناقصة على الطريقة الفرنسية مع إعطاء الأولية للشطر للشطر “B” (بسعر فائدة قابل للمراجعة سنويا) ثم للشطر “A” (بسعر فائدة قابل للمراجعة كل 10 أعوام).

وكشفت الهيئة أن الحد الأقصى للشطر “A”، غير المدرج ببورصة الدار البيضاء، والبالغ 500 مليون درهم مغربي، بأجل استحقاق لا محدود، قابل للمراجعة كل 10 أعوام، مبرزة أنه بالنسبة للأعوام العشر الأولى يحدد سعر الفائدة الإسمي اعتمادا على سعر 10 أعوام المحدد من منحنى الأسعار المرجعية بالسوق الثانوية لسندات الخزينة، كما سيصدره بنك المغرب بتاريخ يوم الإثنين 10 يوليو 2023، مع علاوة مخاطرة تتراوح بين 225 و235 نقطة أساس.

وبالنسبة للشطر “B” غير المدرج بالبورصة، والبالغ حده الأقصى كذلك 500 مليون درهم مغربي بأجل استحقاق لا محدود، قابل للمراجعة سنويا، فيتوفر على علاوة مخاطر تتراوح بين 205 و215 نقطة أساس.

وأوضحت الهيئة أن فترة الاكتتاب تمتد من يوم الأربعاء بتاريخ 12 يوليو 2023 إلى يوم الجمعة 14 يوليو 2023، مع احتساب اليومين الأول والأخير من العملية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي