المركزي المصري يقرر استمرار “إنستا باي” بدون رسوم

بنوك عربية: أعلن البنك المركزي المصري استمرار مجانية معاملات تطبيق “إنستا باي”، وإلغاء مخطط فرض الرسوم الذي كان من المقرر أن يسري اعتبارا من العام المالي المقبل 2024.

وأكد البنك المركزي المصري أنه سيقرر لاحقا مدة الإعفاء من الرسوم.

ويوفر التطبيق التحويل اللحظي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، فضلاً عن إمكانية الاستعلام عن الرصيد وسداد فواتير الخدمات وشحن الرصيد.

وبلغ عدد مستخدمي “انستاباي” إلى 6.2 مليون عميل حاليًا، قاموا بإجراء 300 مليون معاملة، ونستهدف الوصول بحجم المعاملات إلى 800 مليار جنيه معاملات حتى نهاية العام المالي الجاري 2023.

ويتميز تطبيق إنستا باي بسرعة إتمام التحويلات في أي وقت على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ويتيح طرق متعددة للتحويل عن طريق (رقم الموبايل/ الحساب البنكي – محفظة الهاتف المحمول – عنوان الدفع الإلكتروني).

كما يتميز بربط أكثر من حساب بنكي وبطاقات ميزة على نفس التطبيق، وسهولة التسجيل على التطبيق بدون زيارة البنك أو أي مستندات. وإمكانية استخدام التطبيق والاستفادة من خدماته خارج مصر، وتنفيذ المعاملات المالية لحظيا بين البنوك المصرية، بحسب التقرير.

وبخصوص حدود المعاملات على تطبيق إنستا باي، فتبلغ حدود المعاملات على التطبيق نحو 70 ألف جنيه للمعاملة، و120 ألف جنيه يوميا، و400 ألف جنيه شهريا.

وأكد المركزي أنه أطلق المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية (Instant Payment Network (IPN في مارس لعام 2022 والتي تعد واحدة من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي المصري، وصممت لتكون بديلا للمدفوعات النقدية ولإتاحة كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظياً طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

وكشف أنه أطلق المرحلة الثانية لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق “انستا باي” بتقديم خدمات سداد الفواتير والتي تعد نقلة نوعية في تعزيز الشمول المالي واعتماد المواطنين بشكل أكبر على وسائل الدفع الإلكترونية.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط