المركزي العراقي: 52% الائتمان النقدي لودائع القطاع المصرفي

بنوك عربية

أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الاثنين،  ارتفاع نسبة الائتمان النقدي لإجمالي الودائع للقطاع المصرفي العراقي بنحو 47% خلال العام الماضي 2023.

وذكر البنك في بيان، أن “نسبة الائتمان النقدي لإجمالي الودائع للقطاع المصرفي العراقي بلغت (52 %) خلال 2023” ،مؤكداً “ارتفاعها مقارنة بعام 2022 والتي سجلت (47 %) بينما كانت في عام 2021 بحدود (55 %)”.
وأضاف ، أنه “على الرغم من تسجيل الارتفاع إلا أنه لم تتجاوز النسبة المعيارية المحددة من قِبل هذا البنك والبالغة (75%)” ،مشيراً إلى أن “تلك النسبة تهدف إلى الحفاظ على سيولة كافية لدى المصارف لمواجهة سحوبات العملاء وإجراء النشاطات المصرفية المالية”.

منشورات ذات علاقة

السيولة المحلية في الكويت ترتفع 2.7% خلال مايو

%10.5 نمو ودائع العملاء في البنوك الكويتية خلال مايو

إضراب البنوك يتواصل ويعطل الخدمات بتونس