الكويت المركزي يطرح إصدارات دين عام بقيمة 550 مليوناً

بنوك عربية

طرح بنك الكويت المركزي أربع شرائح جديدة من السندات والتورق المقابل ضمن إصدارات الدين العام، بإجمالي 550 مليون دينار، توزعت على آجال وعوائد مختلفة وفق البيانات الصادرة اليوم الأربعاء.

وجاء الإصدار الأول بقيمة 150 مليون دينار لأجل عامين بعائد 2.75%، وشهد إقبالاً لافتاً بتغطية بلغت 3.47 مرة بعد وصول الطلب إلى 520 مليون دينار.

أما الإصدار الثاني فبلغ 250 مليون دينار لأجل ثلاث سنوات بعائد 2.70%، مع طلبات اكتتاب وصلت إلى 739 مليون دينار وتغطية 2.96 مرة.

كما أصدر “المركزي” شريحة ثالثة بقيمة 100 مليون دينار لأجل خمس سنوات بعائد 3.25%، وبلغت تغطيتها 3.06 مرة بإجمالي طلب 305.5 ملايين دينار.

فيما جاءت الشريحة الرابعة بقيمة 50 مليون دينار لأجل سبع سنوات بعائد 3.125%، محققة أعلى تغطية بين الإصدارات بواقع 3.5 مرة وبطلبات بلغت 190 مليون دينار.

ويُعد هذا الطرح امتداداً لآخر إصدار نفذه البنك في 20 مايو 2026 بقيمة 150 مليون دينار لأجل ثلاث سنوات وبعائد 2.75%، ضمن سياسة إدارة الدين العام وتنويع أدوات التمويل.

منشورات ذات علاقة

السيولة المحلية في الكويت ترتفع 2.7% خلال مايو

%10.5 نمو ودائع العملاء في البنوك الكويتية خلال مايو

إضراب البنوك يتواصل ويعطل الخدمات بتونس