أخبار مميز 🇧🇭

جمعية مصارف البحرين تدعم برنامج التوازن المالي الخليجي

أكدت جمعية مصارف البحرين بحسب وكالة أنباء البحرين أمس الأحد ترحيبها ببرنامج التوازن المالي المدعوم خليجيا، وحرصها على حشد طاقات كافة البنوك والمؤسسات المالية في البحرين ودعمها الكامل لنجاحه وتحقيق أهدافه.

وفي تصريح خاص للوكالة قال عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين إن سلسلة المبادرات التي تضمنها البرنامج سوف تبني وتستثمر ما تحقق طيلة السنوات الماضية من منجزات في كافة الميادين.

كما أكد يوسف أن القطاع المصرفي البحريني وبشهادة مجلس التنمية الاقتصادية والمؤسسات الدولية لعب دورا رئيسيا في نجاح جهود تنويع مصادر الدخل من خلال توفير التمويلات للأنشطة الاقتصادية والمحافظة على الاستقرار المالي والنقدي واستقطاب الاستثمارات وتوفير الوظائف، ووعد بحشد إمكانات البنوك والمؤسسات المالية في البحرين لتوفير الدعم والمساندة لنجاح المبادرات التي تضمنها برنامج التوازن المالي.

من جهته عبر وحيد القاسم الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين عن ثقته بما يتضمنه البرنامج من مبادرات لتحسين وضع الميزانية العامة، وتقليل نسبة العجز ونسبة المديونية، وزيادة الإيرادات غير النفطية وترشيد المصروفات.

كما أشار القاسم إلى أن سلسلة المبادرات التي يتضمنها برنامج التوازن المالي ستساهم في رفع كفاءة وإنتاجية الاقتصاد الوطني وتنعش القطاعات غير النفطية، وتحسن معيشة المواطن وفرص العمل، وهي جميعها حسب قوله عوامل سوف تنعكس إيجابا على القطاع المصرفي في البحرين الذي هو على استعداد تام لتوفير كل الدعم والمساندة اللازمة لنجاح تنفيذ هذه المبادرات.