أخبار مميز 🇧🇭

المؤسسة العربية المصرفية تمول تطوير مبنى تاريخي بلندن

نجح بنك المؤسسة العربية المصرفية الاسلامية في ترتيب وإغلاق تسهيل مالي بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني لمجموعة من المؤسسات المستثمرة ومستثمرين من الخليج وأوروبا وذلك لتطوير مبنى سكني في مدينة لندن.

وذكر البنك  أنه قام بدور المرتب الرئيسي، ووكيل الاستثمار وأمين الضمان الوحيد لتمويل مشروع إعادة تطوير”ريجينتس كريسينت”، موضحا أن المشروع يشمل تطويرمبنى سكني تاريخي بارز، يضم 67 شقة و 9 منازل صغيرة في ماريليبون على مشارف متنزه ريجينتس بارك وسط لندن.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك قد نظم وقاد هذا التمويل الكبير البالغة قيمته 250 مليون جنيه إسترليني بمشاركة أربعة بنوك أخرى في لندن، وتشتمل حزمة التمويل بالإضافة إلى ذلك على تمويل ميزانين ثانوي بقيمة تفوق 100 مليون جنيه إسترليني، كما يعمل البنك على ضمان قبول كبار الممولين لهيكل تمويل الميزانين هذا. 

وعلق المدير العام والرئيس التنفيذي لبنك المؤسسة العربية المصرفية الاسلامية في أوروبا بول جيننغز، قائلًا “إن مشروع ريجينتس كريسينت يشمل تطوير من الطراز الرفيع لملكية عريقة، وقد قام بنك المؤسسة العربية المصرفية الاسلامية بتمويل عملية شراء المبنى سابقا، والآن رتب البنك هذا التمويل لتطوير المبنى“.

في حين علق السيد جوناثان روبنسون، رئيس الخدمات المصرفية للشركات في مجموعة البنك قائلًا “يشكل هذا التسهيل صفقة هامة للبنك كونه أحد أبرز تسهيلات التطوير السكني الموافقة للشريعة الإسلامية في لندن، وها هو يبرز قدراته وخبراته في إتمام تسهيلات عقارية معقدة وكبيرة في سوقٍ متطورة“.

وتشمل أعمال التطوير التي يغطيها المشروع هدم وإعادة بناء مبنى ريجينتس كريسنت التاريخي وهو من تصميم جون ناش ومن المباني الأعلى تصنيفًا (Grade I)، ولدى اكتمال العمل، سيكون لهذا المشروع الفخم والأفضل في فئته قيمة بيع يُتوقع تجاوزها 500 مليون جنيه إسترليني، ومن المخطط استكمال أعمال إعادة التطوير بحلول عام 2020.

ويمارس بنك المؤسسة العربية المصرفية الاسلامية أعماله من خلال وجوده في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والبرازيل، ويوفر منتجات وخدمات مالية من بينها الخدمات المصرفية للشركات، وتمويل التجارة الدولية، وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل، إضافة إلى خدمات أسواق رأس المال والقروض المجمعة ومنتجات الخزانة والصيرفة الإسلامية، كما يوفر البنك خدمات التجزئة المصرفية عبر بنوكه في كل من الأردن ومصر وتونس والجزائر.