أخبار 🇶🇦

قطر الوطني يعتمد جدول الجمعية العامة العادية وغير العادية

أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني اليوم الإثنين أن الجمعية العامة العادية وغير العادية للمجموعة اعتمدت البيانات المالية للبنك للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

كما ذكر البنك أن الجمعية قد اعتمدت كافة بنود جدول الأعمال الأخرى بما فيه اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على السادة المساهمين بنسبة 60% من القيمة الاسمية للسهم (بواقع 6 ريال للسهم). ووافقت الجمعية أيضا على التوصية بتعيين كي بي ام جي كمراقب خارجي لحسابات البنك لعام 2019.

واشتمل جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية على بند الموافقة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم لتكون بواقع ريال قطري واحد بدلاً من عشرة ريالات قطرية، بناء على تعليمات هيئة قطر للأسواق المالية وتعديل مواد النظام الأساسي المعنية بذلك.

واستعرض علي شريف العمادي رئيس مجلس الإدارة خلال الاجتماع أهم بنود خطة عمل البنك لعام 2019 والتي تهدف إلى تعزيز موقع المجموعة في القطاع المصرفي محلياً وخارجياً من خلال تنويع مصادر الدخل وتعزيز العمل ضمن المجموعة وشركاتها التابعة والزميلة حول العالم.

كما انتخبت الجمعية العامة العادية خمسة أعضاء لمجلس الإدارة ممثلين للقطاع الخاص وهم بدر عبدالله درويش فخرو، وفهد محمد فهد سعد بوزوير، وعلي حسين علي السادة وشركة بروق التجارية ويمثلها عبدالرحمن بن سعود بن فهد آل ثاني وشركة حسن بن حسن الملا وأولاده ويمثلها عادل حسن بن حسن الملا الجفيري.

وقد حققت مجموعة بنك قطر الوطني في 31 ديسمبر 2018 صافي أرباح قدره 13,8 مليار ريال بزيادة 5% عما تم تحقيقه في نفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 6% ليصل إلى 862 مليار ريال.