أخبار 🇪🇬

19216 مشروع موله “بنك ناصر” الاجتماعي من خلال قروض “مستورة”

بنوك عربية

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن البنك موّل ما يقرب عن 19216 مشروع قرض لبرنامج “مستورة” بقيمة تصل إلى 320.59 مليون جنيه حتى مطلع شهر فبراير الحالي.

وأشارت الوزيرة إلى أن المشروعات التنموية الممولة تستهدف الاهتمام بمحدودي الدخل، والعمل على الارتقاء بمستوى معيشتهم وحماية الفئات الأكثر احتياجا، وتمكين المرأة اقتصاديا بتوفير فرص عمل لها.

وأوضحت نيفين القباج، أن الأنشطة الممولة من قروض “مستورة” تتسم بالتنوع لتناسب وقدرات الفئات المستهدفة و تتراوح ما بين مشروعات تجارية وإنتاجية ومشروعات منزلية، وقد احتلت الصدارة المشروعات التجارية بتكلفة قدرها ما يقرب من 159 مليون جنيه.

وجاءت مشروعات الإنتاج الحيواني، في المرتبة الثانية بتكلفة قدرها 126 مليون جنيه، أما المشروعات المنزلية فقد تم تمويلها بمبلغ 18 مليون جنيه، والمشروعات الصناعية بما يقرب من 11 مليون جنيه، كما بلغت تكلفة المشروعات الخدمية ما يقرب من 7 مليون جنيه.

وأكدت الوزيرة، أن قروض “مستورة” هي أحد المحاور التي ينفذها بنك ناصر في إطار توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي والمساهمة في توفير فرص عمل للفئات الأكثر احتياجا من خلال إنشاء مشروعات صغيرة لمساندة المرأة وتحويلها من متلقية للدعم إلى منتجة.

 

مواضيع ذات صلة

الإمارات الوطني وأبوظبي الأول يستعدان لإقراض مصر 3 مليارات دولار

Rami Salom

ناصر الاجتماعي المصري يمول مشاريع منتسبي الغرف التجارية

Nesrine Bouhlel

النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العراقي

Rami Salom