أخبار

أصول البنوك الإماراتية تقفز بـ6 في المائة خلال فبراير الماضي

بنوك عربية

سجّلت أصول البنوك في الإمارات زيادة بنسبة 6 في المائة، على أساس سنوي خلال فبراير الماضي.

ووفقا لبيانات المركزي الإماراتي، بلغت أصول البنوك بالدولة إلى 3.09 تريليون درهم، بنهاية شهر فبراير في العام الجاري، مقارنة بشهر فبراير العام الماضي والبالغة 2.91 تريليون درهم.

وبلغت الودائع المصرفية 1.83 تريليون درهم خلال الشهر الماضي، مقارنة بنحو 1.77 تريليون درهم في فبراير 2019، بزيادة 3 في المائة.

وحسب بيان المصرف، زادت القروض بنسبة 4 في المائة بقيمة بلغت 1.75 تريليون درهم، بعد أن سجلت في فبراير من العام الماضي ما قيمته 1.67 تريليون درهم.

وكشف المصرف المركزي أن عرض النقد “ن1″، النقد المتداول خارج البنوك والودائع النقدية “الحسابات الجارية والحسابات تحت الطلب لدى البنوك”، قد انخفض بنسبة 2 في المائة من 540.4 مليار درهم مع نهاية شهر يناير الماضي إلى 529.4 مليار درهم في فبراير الماضي.

وانخفض عرض النقـد “ن2 ” و الذي يشمل كل من “ن1” و الودائع شبه النقدية “الودائع لأجل والودائع الادخارية للمقيمين” بالدرهم، وودائع “المقيمين بالعملات الأجنبية “، بنسبة هامشية من 1.427 تريليون درهم في نهاية شهر يناير الماضي إلى 1.426 تريليون درهم في نهاية شهر فبراير .

فيما ارتفع عرض النقد “ن3” و الذي يشمل “ن2” وودائع الحكومة لدى البنوك العاملة في الإمارات، وكذلك لدى المصرف المركزي، بنسبة 0.2 في المائة من 1.69 تريليون درهم، في نهاية شهر يناير الماضي إلى 1.69 تريليون درهم في نهاية شهر فبراير الماضي.

 

 

مواضيع ذات صلة

الإمارات الأولى في مؤشر التنافسية بين الدول العربية

Rami Salom

افتتاح أول فرع لمصرف عراقي في الإمارات

Rami Salom

44 مليار درهم ارتفاع تحويلات الوافدين في الإمارات

Rami Salom