أخبار 🇶🇦

بنك قطر للتنمية يطلق برنامجين للتكنولوجيا المالية

بنوك عربية

أطلق بنك قطر للتنمية، برنامجي حاضنة ومسرعة التكنولوجيا المالية، تماشيا مع استراتيجية قطر للتكنولوجيا المالية، وضمن جهود البنك الرامية لبناء نظام حيوي للتكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الرقمية في الدولة.

ويعمل البرنامجان، حسب بيان للبنك، على دعم النظام المالي القطري لتلبية احتياجات رواد الأعمال المحليين والعالميين من ذوي الاختصاص في مجال التكنولوجيا المالية، كما يستهدفان دعم نمو شركات التكنولوجيا المالية من خلال منح الشركات إمكانية الوصول إلى المؤسسات المالية المحلية والدولية

وأوضح البيان، أن البرنامجان يهدفان إلى توفير أفضل سبل الإرشاد عن طريق توفير طاقم من المدربين العالميين الذين سيشاركون في هذا البرنامج من أكثر من 10 دول، مع توفير الدعم التنظيمي والتسجيلي والمالي، بالإضافة إلى توفير خدمات أخرى.

ويشار إلى أن البرنامجين يتكونان من حاضنة للشركات الناشئة المبكرة، ومسرعة للشركات الناشئة الناضجة، وسيركزان على مجالات من بينها حلول الدفع المالي، وطرح حلول للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتكنولوجيا المالية الإسلامية، والتكنولوجيا التنظيمية.

وسيتم فتح الباب أمام طلبات التقديم للدفعة الأولى في البرنامجين، بداية من شهر يونيو المقبل، على أن يستمر تلقي الطلبات لمدة 8 أسابيع.

وستحصل شركات التكنولوجيا المالية المتقدمة لأحد البرنامجين على فرصة المشاركة في برنامج مدته 12 أسبوعا في المركز المالي بالدوحة، فيما سيوفر البرنامجان الدعم اللازم لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة لتأسيس أعمالهم في المنطقة والنمو على المستوى الدولي.

 

مواضيع ذات صلة

قطر للتنمية استثمر 260 مليون ريال في آخر 8 أعوام

Nesrine Bouhlel

650 مليون ريال التسهيلات الائتمانية لطلبات النقل من قطر للتنمية

Nesrine Bouhlel

157.59 مليار دولار أصول المصارف الإسلامية القطرية بقفزة 4.56% في سبتمبر

Nesrine Bouhlel