أخبار 🇪🇬

مبادرة جديدة للمركزي المصري تهم صغار المزارعين والمربين

بنوك عربية

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، عن موافقة طارق عامر محافظ البنك المركزي، على استثناء صغار المزارعين والمربين في مجالات (تربية إناث الماشية، مراكز تجميع الألبان، مزارع الدواجن) من الشكل القانوني للتمويل، وأن يتم التمويل في شكل أفراد.

وأوضح السيد القصير، في بيان صادر اليوم الثلاثاء 16 يونيو، أن ذلك يُمكن صغار المربين من الاستفادة من مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة (5 في المائة)، حيث إن أكثر من 70 في المائة من العاملين في (نشاط تربية إناث الماشية – مراكز تجميع الألبان – مزارع الدواجن) من صغار المربين يمارسون النشاط في شكل فردي.

وأضاف وزير الزراعة أنّ ذلك حتى يتسنى للبنوك المانحة للتمويل النظر في تمويل هذه الأنشطة في إطار مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة (5 في المائة).

من جانبه، قال مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إنه تمّ توقيع بروتوكول بين وزارة الزراعة، والبنك الأهلي المصري، والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، وبروتوكول آخر بين وزارة الزراعة، والبنك الزراعي المصري، تهدف إلى توفير الدعم اللوجيستي والفني والمالي لصغار منتجي الألبان ومراكز تجميع الألبان وصغار المربين للإنتاج الحيواني والداجني.

 

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يوافق على اندماج أبوظبي الأول وعودة

Rami Salom

تفاصيل تحديات القطاع المصرفي العربي

Nesrine Bouhlel

البنك المركزي المصري يدعم السياحة

Nesrine Bouhlel