أخبار صيرفة إسلامية 🇶🇦

تقرير لـ business mirror: نمو أصول التمويل الإسلامي في قطر بـ 8 في المائة

بنوك عربية

أشار تقرير لموقع ” business mirror ” الاقتصادي إلى أن أصول التمويل الإسلامي في قطر حققت نموا مركبا نسبته 8 في المائة منذ عام 2015، لتصل في النصف الأول من العام الماضي إلى 129 مليار دولار، ما يمثل 33 في المائة من إجمالي النظام المالي للدولة ككل.

ونقلا عن جريدة “الشرق” القطرية، فقد أكد التقرير أن قطر لعبت دورا كبيرا في تنمية نظام التمويل الإسلامي من خلال الجهود الجبارة التي بذلتها من أجل إبراز التمويل الإسلامي كأحد أبرز الحلول لدعم الاقتصاد العالمي.

وشدّد التقرير على توافر قطر على البنية التشريعية والبيئة التشغيلية مميزة في كل ما يتعلق بجميع جوانب التمويل الإسلامي، لافتا إلى إسهامها الواضح في تطوير صناعة الصكوك الإسلامية على مستوى العالم، بالاضافة إلى التوسع الواضح للشركات القطرية العاملة وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية في معظم أسواق العالم، مما يجعل منها أحد أهم الجهات الماضية في قيادة هذا القطاع إلى الأمام.

ورجّح التقرير أن تواصل قطر القيام في تطوير صناعة الصكوك الإسلامية خلال الأعوام القليلة المقبلة التي ستشهد استمرارية في نمو حجم التمويل الإسلامي، متوقعا أن تبلغ قيمة إصدار الصكوك العالمية في نهاية السنة الجارية 75 مليار دولار، بعد أن بلغت في 2019 حوالي 71 مليار دولار، مشددا على إسهام قطر كأحد أبرز البلدان في عملية زيادة الصكوك المطروحة برفقة كل من ماليزيا وإندونيسيا.

 

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يبحث الإطار النظري والتطبيقي للصكوك

Nesrine Bouhlel

دخان القطري أفضل بنك إسلامي للصيرفة الخاصة

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث أهمية دور الزراعة

Nesrine Bouhlel