أخبار صيرفة إسلامية فعاليات 🇧🇭 🇸🇦

الإسلامي للتنمية يعزز ترابط المالية الإسلامية والمستدامة

بنوك عربية

نظم معهد البنك الإسلامي للتنمية -عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية- بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية ومبادرة التمويل الأخضر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم ورشة عمل متخصصة حول “الاستدامة والتمويل الإسلامي”.

وشارك في الورشة التي أقيمت بمقر مركز التمويل الإسلامي بمجموعة البنك الإسلامي وتستمر على مدى يومين، جملة من المهنيين من القطاع المصرفي وأسواق رأس المال والمتخصصين الماليين وقادة الإستراتيجيات ومسؤولي الاستدامة وإدارة المخاطر داخل المؤسسات المالية الإسلامية.

وناقشت الورشة التآزر بين مبادئ الاستدامة والتمويل الإسلامي وكيف يمكن للمؤسسات المالية الإسلامية الإسهام في التنمية المستدامة مع الالتزام بالممارسات الأخلاقية والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

كما يتناول برنامج الورشة دمج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في قرارات الاستثمار ضمن إطار إسلامي، والمساهمة في تطوير وتعزيز ممارسات التمويل الإسلامي المستدامة والمسؤولة اجتماعيًا إلى جانب تقييم وتطبيق أطر الاستدامة في سياق التمويل الإسلامي، وتنفيذ ممارسات فعالة لإعداد التقارير والإفصاح عن الاستدامة في المؤسسات المالية الإسلامية

مواضيع ذات صلة

النقد الدولي: الإمارات نجحت بتنويع اقتصادها

Rami Salom

النقد العربي ينظم دورة حول التأمين الإسلامي (التكافلي)

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي يتيح قروضاً لموظفي البنوك والقطاع الخاص

Nesrine Bouhlel