أخبار 🇪🇬

صندوق النقد العربي يُقرض مصر 639 مليون دولار لمجابهة فيروس كورونا

بنوك عربية

أعلن صندوق النقد العربي، عن تقديمه قرضا جديدا لمصر بقيمة 639 مليون دولار، وذلك في إطار برنامج التكيف الهيكلي لدعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية العامة بسبب الظروف الحالية.

وحسب بيان للصندوق، فقد تمّ التوقيع على اتفاقية القرض في 21 يوليو الجاري من قِبل رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وعبدالرحمن علي الحميدي، المدير العام، رئيس مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي.

ويحرص الصندوق على دعم جهود دولة الأعضاء في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية والهيكلية؛ لمواجهة مختلف التحديات من خلال عدد من الوسائل؛ منها تمويل احتياجات ميزان المدفوعات والموازنات العامة، وتمويل التجارة من خلال تابع لبرنامج تمويل التجارة العربية.

كما يحرص الصندوق على تقديم الدعم المالي والفني لدوله الأعضاء خلال هذه الفترة على وجه الخصوص، في ظل الوباء الحالي، وما يترتب على ذلك من تداعيات اقتصادية ومالية في جوانب مختلفة.

ووفقا للبيان، يدرس الصندوق حاليا طلبات التمويل من الدول الأعضاء الأخرى، ويقوم بمعالجة الطلبات من خلال إجراءات سريعة، من أجل تقديم الدعم في أسرع وقت ممكن، حتى تتمكّن البلدان الأعضاء المقترضة من تلبية احتياجات التمويل، وتعزيز أوضاعها المالية لمواجهة مختلف التحديات.

 

مواضيع ذات صلة

النقد العربي ينظم إجتماع اللجنة العربية للرقابة المصرفية

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يناقش تحديات وتنظيم البنوك الرقمية

Nesrine Bouhlel

8 تريليون دولار الخدمات المالية والمصرفية الرقمية عالميا في 2021

Nesrine Bouhlel