أخبار مميز 🇸🇦

تراجع أرباح مصرف الإنماء السعودي بـ 15.4 في المائة

بنوك عربية

سجل مصرف الإنماء السعودي تراجعا في صافي أرباحه بنسبة 15.4 في المائة، خلال الربع الثاني من العام الجاري، على أساس سنوي، بسبب إنخفاض إجمالي دخل العمليات بنسبة 1.3 في المائة.

ووفقا لبيان المصرف، على السوق السعودي “تداول”، اليوم الأربعاء 05 أغسطس، فقد بلغ صافي الربح 572 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 676 مليون ريال صافي الربح بالربع المماثل من العام الماضي.

وأوضح البيان أنه على الرغم من ارتفاع صافي الدخل من التمويل والاستثمارات بنسبة 5 في المائة، فقد انخفض صافي الربح للربع الحالي بسبب انخفاض إجمالي دخل العمليات بنسبة 1.3 في المائة نتيجة انخفاض دخل رسوم العمليات، ودخل تقييم الاستثمارات المدرجة بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، وارتفاع إجمالي مصاريف العمليات.

وتراجع إجمالي ربح العمليات إلى 1.346 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 1.364 مليار ريال خلال الربع الأول من العام 2019، بتراجع بـ 1.3 في المائة.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح المصرف بنسبة 54.6 في المائة، مقابل 370 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري.

وتراجع صافي أرباح المصرف إلى 943 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 1.314 مليار ريال صافي أرباح النصف الأول من العام الماضي، بتراجع 28.2 في المائة.

 

مواضيع ذات صلة

السعودية تمدد فترة وديعة بـ 2 مليار دولار في المركزي اليمني

Baidaa Katlich

أبوظبي الإسلامي الإماراتي يمول مشاريع سعودية بمبلغ 61 مليون دولار

Rami Salom

السعودية تدخل 6 تعديلات على نظام البنك المركزي

Rami Salom