أخبار مميز 🇮🇶

المصرف العراقي للتجارة يحتل المرتبة 319 ضمن قائمة أفضل 1000 مصرف عالمي

بنوك عربية

حلّ المصرف العراقي للتجارة في المرتبة 319 ضمن قائمة أفضل 1000 مصرف عالمي للعام 2020، والتي تصدرها مجلة “ذا بانكر” البريطانية.

وقال المصرف في منشور على صفحته الرسمية على الفايس بوك، اليوم الاثنين 10 أغسطس، إن المصرف يأتي ضمن القائمة للعام الثالث على التوالي، وذلك بفضل جهوده البارزة في تقديم خدمات مصرفية ممتازة وريادته في تطوير أساليب مبتكرة لدعم العملاء.

وأشار المصرف إلى أن مجلة “ذا بانكر” تُعدّ المرجعية الأبرز في القطاع المصرفي والمالي على مستوى العالم، وهي متخصصة في توفير البيانات والمعلومات المتعلقة بالشؤون المالية العالمية منذ عام 1926، وتعتبر قائمة “ذا بانكر” لأفضل 1000 مصرف في العالم المعيار الرئيسي في هذا المجال منذ عام 1970، حيث توفر هذه القائمة المشهورة معلومات شاملة عن أداء وحجم ثروة القطاع المصرفي في مختلف الأسواق العالمية.

ولفت البيان إلى أن  المصرف العراقي للتجارة نجح هذا العام بتعزيز تصنيفه العالمي والارتقاء 26 مركزا إلى المرتبة 319 في القائمة الجديدة للعام 2020 عن فئة رأس المال الأساسي، وكان المصرف قد أعلن مؤخرا عن زيادة كبيرة في رأس المال ليصل إلى 3  مليارات دولار أمريكي (3.5 تريليون دينار عراقي) في العام 2020 ارتفاعا من 2.3 مليار دولار أمريكي (2.7 تريليون دينار عراقي) في العام 2019 وذلك بهدف رفع القوة المالية للمصرف بما يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية الجديدة للمصرف خلال الفترة 2020-2023.

وتعليقا على ذلك، قال فيصل الهيمص، رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة “إننا فخورون للغاية بهذا النجاح وتصنيفنا ضمن أفضل المؤسسات المالية على مستوى العالم، ويؤكد هذا التقدم الكبير الذي حققناه في قائمة هذا العام تميزنا في أسلوب عملنا وتنفيذ خططنا الاستراتيجية والمستقبلية “.

وأضاف الهيمص “ترتكز هذه المسيرة الناجحة للمصرف العراقي للتجارة على التزامه الراسخ بخدمة العملاء والمجتمع في جميع أنحاء العراق، فضلا عن دوره البارز في ربط العراق بقطاع التجارة الدولية لتوفير احتياجات العراق ومواطنيه “.

 

مواضيع ذات صلة

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom

العراق يحاول استرداد الديون المتعثرة

Rami Salom

شحنات من الدولار تصل للمصرف العراقي للتجارة

Rami Salom