أخبار 🇪🇬

بنك عوده – مصر يضخ 8.2 مليار جنيه لتمويل القطاع الخاص

بنوك عربية

أعلن محمد بدير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك عوده – مصر، عن ضخّ مصرفه تمويلات ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل القطاع الخاص، تقدّر بنحو 8.2 مليار جنيه.

وأكد بدير، في تصريحات خاصة لنشرة “حابي”، أن مضاعفة البنك المركزي لقيمة التمويلات المقدمة لشركات لقطاع الخاص العاملة بمجالات الصناعة والزراعة والمقاولات لتصل إلى 200 مليار جنيه، أدّى إلى تعزيز فرص نمو حجم أعمال الشركات، وبالتالي إتاحة فرص عمل أكثر، علاوة على تقليل الاعتماد على الاستيراد وسدّ فجوة الطلب في السوق المحلية.

وقال محمد بدير، إن استراتيجية بنك عوده – مصر تركز بصفة أساسية على مساندة الاقتصاد المصري، عبر المشاركة الفعالة في كل المبادرات التمويلية التي يطلقها البنك المركزي.

ولفت بدير، إلى أن بنكه يمتلك حاليا عددا من الحالات الائتمانية قيد الدراسة، ومن المقرر أن تدخل ضمن محفظة تمويلات البنك في إطار مبادرة تمويل القطاع الخاص الصناعي.

وأوضح بدير، أن تحرك البنك المركزي بتوسيع نطاق الاستفادة من مبادرة الصناعة وضم الشركات الكبرى لمظلتها، ضمن حزمة إجراءات مواجهة آثار وتداعيات أزمة كورونا العالمية، ساهم في تقليل حجم عبء الدين على تلك الشركات، كما أدى إلى تقليل التكلفة في ظل انخفاض حجم الأعمال نتيجة لضعف الطلب، مؤكدًا أن تلك المبادرات تسهم في تقليل احتمالية خفض العمالة بالشركات الكبرى.

وحول القطاعات المرشحة للاستفادة من تمويلات المبادرة خلال الفترة المقبلة، قال بدير، إن المقاولات وصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية، والقطاع الزراعي والأغذية والمشروبات من أكثر القطاعات التي تتمتع بفرص تمويلية.

مواضيع ذات صلة

محافظ المركزي المصري ينعى المصرفيينِ حاتم صادق وجمال محرم

Nesrine Bouhlel

بورصة مصر تشطب قيد أبوظبي الأول “فرع بنك أجنبي” من سجل العضوية

Nesrine Bouhlel

هيرميس تنتهي من بيع حصة 85.5 في المائة من سوديك

Nesrine Bouhlel