أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

البنك الأهلي من أكثر البنوك أمانا في مصر لعام 2020

بنوك عربية

بنوك عربية

احتفظ البنك الأهلي المصري، للعام الثاني على التوالي، بمكانته كأكثر البنوك أمانا في مصر لعام 2020، وذلك ضمن التقرير السنوي الـ 29 الذي تصدره مجلة “جلوبال فاينانس” العالمية.

كما حافظ الأهلي المصري على مركزه ضمن قائمة أفضل 10 بنوك أفريقية، حيث تأتي هذه المراكز استنادا إلى التقارير الصادرة عن مؤسسات التقييم المالي العالمية مثل Moody’s, Standard & Poor’s Fitch، وكذلك وفقا لمؤشرات الأداء المصرفي وللأصول في أكثر من 1000 بنك تمثل 112 دولة حول العالم، وفق ما أورده موقع “بنوك مصر”.

وتعليقا على ذلك، أعرب هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن إعتزازه إزاء تلك الإضافة للجوائز العالمية، التي يحصل عليها البنك خاصة انها تأتي استنادا إلى التقارير الصادرة عن أقوى مؤسسات التقييم المالي على مستوي العالم، كما إنها تؤكد بالدليل على قدرة البنك على الإلتزام بكافة الإجراءات الفنية والقانونية المتعارف عليها والمتبعة دوليا اللازمة للحفاظ على قوة وثبات أصول البنك ومعدلات أدائه، على الرغم من التداعيات التي نتجت عن تفشي أزمة كورونا والتي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي بشكل عام وعلى أداء البنوك بشكل خاص.

وأكد هشام عكاشة أن تلك الجائزة تضفي مزيدا من الثقة على أداء البنك وثباته ومعدلات النمو المحققة به، بما يشجع المؤسسات المالية إلى إجراء الشراكات والعلاقات طويلة المدى بشكل أكثر استقرارا لتحقيق نجاحات ونتائج أفضل على الصعيد المحلي والاقليمي والعالمي.

ويذكر أن مجلة “جلوبال فاينانس” العالمية قد اختارت طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري من بين أفضل 20 محافظا مركزيا بالعالم 2020.

مواضيع ذات صلة

الأهلي المصري يكتتب سندات توريق لجلوبال كورب بقيمة 1.32مليار جنيه

Nesrine Bouhlel

الأهلي المصري يُغطي إكتتاب سندات بقيمة 1.3 مليار جنيه

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية توفر صرف الرواتب مسبقاً حتى 100 ألف جنيه شهرياً

Nesrine Bouhlel