أخبار مسؤولية إجتماعية 🇶🇦

مجموعة QNB راعيا لأسبوع قطر للاستدامة 2020

بنوك عربية

أعلنت مجموعة QNB، أمس الاثنين 02 نوفمبر، عن رعايتها لأسبوع قطر للاستدامة 2020 الذي ينظمه مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر.

وأشارت المجموعة، في بيان لها أن رعايتها لهذا الحدث السنوي يأتي في إطار إلتزامها المستمر تجاه البيئة. وتهدف إلى المساهمة بشكل إيجابي في التحديات البيئية والاجتماعية المختلفة التي لها تأثير طويل الأمد وزيادة الوعي بين موظفيه وعملائه حول أهمية الاستدامة.

وأوضح البيان أن المجموعة تعهدت بتعزيز ثقافة الاستدامة وتعزيز وتنفيذ الممارسات المستدامة المحددة في رؤية قطر الوطنية 2030.

ولفت البيان إلى أن المجموعة تواصل إحراز تقدم في تنفيذ استراتيجيتها المتعلقة بالاستدامة من خلال التزامها تجاه مختلف الممارسات التجارية المستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي.

وعلى الصعيد الدولي، أكدت المجموعة التزامها بالاتفاق العالمي للأمم المتحدة بوصفها من الجهات الموقعة على الاتفاق العالمي، وذلك بنشر أول “بيان حول التقدم المُحرز” (COP) مع تسليط الضوء على جهودها لتعزيز أفضل ممارسات العمل في مجالات حقوق الإنسان العمل والبيئة.

كما أصبحت المجموعة، وفق نص البيان، أول مؤسسة مالية في قطر تصدر سندات خضراء في بورصة لندن.  وسوف تدعم هذه السندات الانتقال إلى نظام بيئي صديق للبيئة من خلال تمويل العديد من المشاريع الخضراء الكبيرة في قطر وعبر أسواقها الدولية. 

وتتواجد مجموعة QNB حاليا في أكثر من 31 بلدا وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 29.000 موظف في أكثر من 1.100 فرعا ومكتبا تمثيليا، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4.300 جهاز.

مواضيع ذات صلة

بعد ارتفاع السهم 500%.. QNB التركية تتجاوز القيمة السوقية للمجموعة الأم

Nesrine Bouhlel

الدوحة القطري يعتزم إصدار سندات دولارية بالتنسيق مع 6 بنوك

Nesrine Bouhlel

QNB داعم رسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022

Aicha Yahyaoui