أخبار صيرفة إسلامية 🇩🇿

القرض الشعبي الجزائري يدشن شباكا جديدا لمنتجات الصيرفة الإسلامية

بنوك عربية

قام القرض الشعبي الجزائري أمس الخميس 05 نوفمبر الجاري، بتدشين شباك مخصص لمنتجات الصيرفة الإسلامية على مستوى وكالة “125” بالقبة بالعاصمة الجزائرية.

قال محمد دحماني، الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري، إن البنك شرع في تسويق خمسة منتوجات خاصة بالصيرفة الاسلامية على مستوى وكالته الثانية “125” بالقبة بالعاصمة موجهة للخواص والمهنيين والمؤسسات لاسيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفق وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح دحماني، أن المنتوجات الخمسة الجديدة المطورة منذ أكثر من ثلاث سنوات ستكتمل قريبا بأربعة منتوجات أخرى تسمح للقرض باقتراح تسعة منتوجات للصيرفة الاسلامية على عملائه.

وأضاف دحماني “يتعلق الأمر في المرحلة الاولى بتسع وكالات ستقوم بتسويق منتوجاتها الاسلامية” مشيرا الى أن هذه الوكالات هي وكالة 174 وادي حيدرة و125 القبة (الجزائر العاصمة) تكون متبوعة قريبا بوكالة غرداية ووهران وسطيف وتيارت وقصر البخاري (ولاية المدية).

وأشار دحماني إلى أن عملية تسويق المنتوجات ستتم تدريجيا عبر مجموع الشبكة الوطنية البنكية للقرض الشعبي الجزائري كما أنها ستشمل منتوجات الايداع والتمويل على غرار الحساب الجاري الاسلامي وحساب الصك الاسلامي وحساب الادخار الاسلامي وحساب الاستثمار الاسلامي وعرض المرابحة عقار-سيارة-تجهيز وعرض الايجار العقاري والتجهيزات.

وبهدف تسويق هذه المنتوجات المالية الجديدة، قام القرض الشعبي الجزائري بإنشاء على مستوى كل وكالة شباك مخصص لذلك.

كما أعلن دحماني أن البنك سيفتح قريبا وكالة على مستوى جامع الجزائر، دون تحديد تاريخ فتحها، مضفا بالقول “سنفتح وكالة كبرى متخصصة فقط في منتجات الصيرفة الإسلامية”.

وكان القرض الشعبي الجزائري، قد أعلن الأحد 25 أكتوبر الماضي، عن انطلاق نشاط الصيرفة الاسلامية في البنك، على مستوى وكالة وادي حيدرة، وذلك بعد حصول المؤسسة المالية على شهادة المطابقة من المجلس الإسلامي الأعلى وحصوله على اعتماد بنك الجزائر.

مواضيع ذات صلة

شراكة بين بنك الجزائر الخارجي ومؤسسة “الجزائر تكافل”

Nesrine Bouhlel

إعتماد الجزائري السنغالي أول بنك عمومي في الخارج

Nesrine Bouhlel

اليوم.. إفتتاح أشغال المؤتمر الدولي للمالية الإسلامية في الجزائر

Nesrine Bouhlel