أخبار مميز 🇮🇶

فتوح يؤكد دعم “المصارف العربية” لجهود “المركزي العراقي” الإصلاحية

بنوك عربية

أكد وسام حسن فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، وضع الاتحاد لكل إمكاناته لدعم جهود البنك المركزي العراقي الإصلاحية، وتقديم الدعم الفني والتقني للمصارف العراقية، وخصوصا في مجالات التحوّل الرقمي، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

جاء ذلك خلال أتصال هاتفي أجراه وسام حسن فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، مع مصطفى غالب مخيف محافظ البنك المركزي العراقي، تمّ خلاله استعراض جهود المركزي العراقي في إطار الإصلاح المصرفي في البلاد.

وحسب بيان للمركزي العراقي، أمس الخميس 03 ديسمبر، فقد أبدى الأمين العام للاتحاد تقديره لهذه الجهود التي تهدف إلى تعزيز متانة القطاع المصرفي العراقي وقدرته على تأمين الخدمات المصرفية وفق أعلى المعايير الدولية.

وأوضح محافظ البنك المركزي العراقي الخطة الإصلاحية التي ترتكز في الأساس على تفعيل التوجّه الرقابي، وزيادة الثقة بالقطاع المصرفي العراقي بهدف تمكين القطاع وتعزيز دوره الإنمائي والاقتصادي، والعمل على بناء العلاقات مع المصارف والمؤسسات المالية الدولية.

كما بحث الجانبان مسالة الدعم البحثي والتقني في مجال التحول الرقمي للعمل المصرفي وتدريب وتأهيل الموارد البشرية في القطاع المصرفي العراقي الذي يضم نخبة من الخبراء إضافة الى جهاز البنك المركزي العراقي بما يواكب التطوّرات المصرفية الحديثة، والعمل في إطارها، وتفعيل دور القطاع في تقديم الدعم والمساندة الاقتصادية والاجتماعية وتحسين بيئة الاستثمار في البلاد.

 وأشار فتوح إلى أنه قد تمّ الاتفاق مع محافظ البنك المركزي العراقي على إقامة أنشطة مشتركة من مؤتمرات ودورات تدريبية خاصة في مجال الامتثال والحوكمة والتحول الرقمي بما يخدم ويساهم في تحقيق ما تمّ الاتفاق عليه بين الطرفين.

مواضيع ذات صلة

الرافدين العراقي يوسع تطبيق النظام المصرفي الشامل

Rami Salom

المركزي العراقي يوفر 3 تريلونات دينار لصالح القروض السكنية

Rami Salom

المصارف العراقية متفائلة بعودة المصارف الممنوعة

Rami Salom