أخبار 🇲🇦

تعاون بين القرض الفلاحي للمغرب و”كومادير” لدعم ريادة الأعمال

بنوك عربية

أعلن القرض الفلاحي للمغرب، عن وضع بروتوكول تعاون مع الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير)، يهم جميع القطاعات الزراعية والمتعلقة بتنفيذ المواكبة الخاصة للشباب أصحاب المشاريع الزراعية، وفق ما نقلته وكالة أنباء المغرب العربي.

وأوضح بيان صادر عن القرض الفلاحي للمغرب، أن الإعلان عن وضع هذا البروتوكول تمّ بمناسبة، تنظيم البنك، يوم الثلاثاء الماضي، ندوة عن بُعد حول موضوع “ريادة الأعمال لدى الشباب في المجال الفلاحي والوسط القروي”.

ووفق البيان، فقد تقرر أيضا خلال الندوة إحداث خلية خاصة لمعالجة الشكايات المحتملة في إطار برنامج المستثمر القروي، تتمكن من خلالها الفيدراليات البيمهنية من مراجعة الملفات المعنية (أقل من 10 في المائة)، علما بأن 90 في المائة من ملفات برنامج المستثمر القروي التي يتوصل بها البنك تعالج، وتحصل على التمويل الضروري في أحسن الآجال.

وأشار البيان إلى أن هذه الندوة انتظمت برئاسة طارق السجلماسي، رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب، وأحمد العموري، رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، وبحضور ممثلي وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ومدير عام وكالة التنمية الفلاحية.

وتمّ خلال الندوة التباحث حول السبل المشتركة التي يجب تفعيلها من أجل المساهمة الفعالة في تحسين قابلية الشباب للعمل في القطاع الفلاحي، وتعزيز روح المقاولة في العالم القروي وخلق فرص الشغل وذلك للمساهمة في تطوير بيئة تحفيزية ملائمة لانبثاق طبقة وسطى فلاحية وقروية.

ومثلت الندوة مناسبة لتقديم الخطوط العريضة للاستراتيجية الجديدة “الجيل الأخضر 2020-2030″، في شقها المتعلق بالعنصر البشري والطبقة الوسطى القروية، كما تم عرض الآلية التي وضعها القرض الفلاحي للمغرب لمواكبة الشباب حاملي المشاريع في الوسط القروي وتفاصيل مواكبة البنك لهذه الشريحة في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر”، وفق نص البيان.

مواضيع ذات صلة

القرض الفلاحي للمغرب يواصل سلسة لقاءاته مع الفيدراليات البيمهنية الفلاحية

Aicha Yahyaoui

القرض الفلاحي للمغرب يطلق سلسلة لقاءات مع الفيدراليات الفلاحية

Aicha Yahyaoui

القرض الفلاحي للمغرب يطلق تطبيقا رقميا بالشراكة مع “سوناكوس”

Aicha Yahyaoui