أخبار 🇲🇦

القرض الفلاحي للمغرب يواصل سلسة لقاءاته مع الفيدراليات البيمهنية الفلاحية

بنوك عربية

واصل القرض الفلاحي للمغرب تنظيمه لسلسة اللقاءات التي يعقدها مع الفيدراليات البيمهنية الفلاحية، من خلال عقده اجتماعين يومي 12 و19 يناير الجاري، بحضور الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية وممثلي وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وحسب بيان صدر أمس الخميس 28 يناير عن البنك، فقد تمّ عقد الاجتماع الأول يوم الثلاثاء 12 يناير، مع الفيدرالية الوطنية البيمهنية للأرز، أما الاجتماع فقد انعقد يوم الثلاثاء 19 يناير مع الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، وفق ما نقلته وكالة أنباء المغرب العربي.

وجدّد البنك في بيانه، التزامه القوي بمواكبة جميع الفاعلين في كلتا السلسلتين من خلال المواكبة المالية لمجموع حاجياتهم قصد تمكينهم من الانخراط الكامل في الديناميكية التي أطلقتها استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030”.

وتم خلال هذه اللقاءات، وفق البيان، الاتفاق على إحداث إطار مؤسساتي يجمع بين كل الأطراف المعنية وهي وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمنظمات البيمهنية، والقرض الفلاحي للمغرب، والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، وذلك من أجل تفعيل تدابير وإجراءات دعم خاصة وآلية مواكبة للفاعلين كل على حدة.

ولفت البيان إلى أنه تمّ خلال الاجتماعين التركيز على موضوع الرقمنة باعتباره يٌشكّل إحدى السبل الأساسية لتسهيل التعاملات والمبادلات وتنمية سلاسل الإنتاج الفلاحية.

مواضيع ذات صلة

تعاون بين القرض الفلاحي للمغرب و”كومادير” لدعم ريادة الأعمال

Aicha Yahyaoui

القرض الفلاحي للمغرب يطلق سلسلة لقاءات مع الفيدراليات الفلاحية

Aicha Yahyaoui

القرض الفلاحي للمغرب يطلق تطبيقا رقميا بالشراكة مع “سوناكوس”

Aicha Yahyaoui