أخبار 🇲🇦

شراكة بين “التجاري وفا بنك” وغرفة التجارة والصناعة

بنوك عربية

وقعت مجموعة التجاري وفا بنك، اليوم الخميس 07 يناير، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اتفاقية شراكة تهدف إلى النهوض بروح المقاولة ودعم المقاولات الصغيرة جدا والتجار والمهنيين المنتسبين للغرفة.

وتمّ توقيع الاتفاقية من طرف رشيد مكان، المدير التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك المكلف بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وعمر مورو، رئيس غرفة التجارة والصناعة، وفق ما أوردته وكالة أنباء المغرب العربي.

وتوفر هذه الاتفاقية، إطارا متينا من شأنه إرساء قواعد العمل الذي تقوم بها الغرفة الجهوية والمؤسسة البنكية على مستوى دعم وتشجيع المبادرة المقاولاتية ومواكبة وتطوير المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا، خاصّة بعد الأزمة الصحية والاقتصادية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستوضع مجموعة من الخدمات المالية وغير المالية رهن إشارة المهنيين، وتتمثل بالأساس في توفير السيولة المالية لحاملي المشاريع والتجار والمقاولات الصغرى، وتقديم عروض ومنتجات وخدمات تلائم احتياجات المهنيين، إلى جانب تنظيم دورات تكوينية والاستشارة وخلق فرص الأعمال وتشجيع ربط الشراكات بين المقاولات.

وأكد عمر مورو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاتفاقية تعتبر التنزيل الجهوي لاتفاقية شراكة بين مجموعة التجاري وفا بنك وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات لوضع برنامج مندمج لدعم ومواكبة حاملي المشاريع والتجار والمقاولات الصغرى، مضيفا أن المبادرة تتماشى مع تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس لحث المؤسسات الاقتصادية والبنوك على مواكبة المهنيين.

وأوضح مورو أن هناك تحوّل ملموس، مؤخرا، في مواكبة البنوك للمهنيين والتجار والمقاولات الصغرى، معتبرا أن من شأن الاتفاقية أن تساهم في تقريب الخدمات البنكية أكثر إلى المهنيين والمقاولات الناشئة أو المتعثرة، خاصة البرامج من قبيل “انطلاقة” و”إقلاع المقاولات الصغيرة جدا”.

مواضيع ذات صلة

مجموعة التجاري وفا بنك المغربية تبحث فرص الاستثمار في موريتانيا

Nesrine Bouhlel

أربعةً مغربيةً وواحدًا تونسيًا ضمن قائمةِ أكبر 50 بنكًا من حيث القيمةِ السوقيةِ لـ 2023

Nesrine Bouhlel

354.8 مليار درهم تداول الكاش في المغرب بنمو 10.8 % في 2022

Nesrine Bouhlel