أخبار 🇶🇦

مجلس إدارة بنك الدوحة يوصي بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين

بنوك عربية

أوصى مجلس إدارة بنك الدوحة، أمس الاثنين الجمعية العامة العادية بالموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.075 ريال للسهم الواحد.

وحسب بيان صادر عن البنك، فقد أوصى المجلس أيضا الجمعية العامة العادية للمساهمين بالموافقة على تمديد فترة إصدار سندات الدين الأوروبية ضمن برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل لدى البنك التي تم الموافقة عليها في اجتماع الجمعية العامة للمساهمين بتاريخ 07 مارس 2018، وبذات المكونات والمحددات.

وأكد البيان ضرورة أن يتم الإصدار بمبالغ مختلفة على ألا يتجاوز إجمالي هذه المبالغ حجم برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل لدى البنك المحدد بإجمالي 2 مليار دولار أمريكي، وألا يتجاوز حجم الإصدار الواحد ما قيمته مليار دولار أمريكي.

إلى جانب ضرورة أن يكون الإصدار بالعملات الرئيسية المختلفة، كالدولار الأمريكي والدولار الأسترالي والين الياباني والفرنك السويسري والجنيه الإسترليني، وتكون آجال الاستحقاق متنوعة، على ألا تتجاوز 30 سنة.

كما يجب أيضا أن يتم الإصدار إما من خلال شركة ذات غرض خاص SPV بموجب كفالة من بنك الدوحة أو أن يتم الإصدار من خلال بنك الدوحة مباشرة، وألا يتجاوز إجمالي السندات القائمة/ المستحقة على البنك في أي وقت رأسمال البنك واحتياطياته.

ودعا مجلس إدارة البنك الجمعية العامة العادية وغير العادية للمساهمين إلى عقد اجتماعها يوم الاثنين 15 مارس المقبل، وفي حالة عدم اكتمال النصاب سوف يعقد اجتماع ثان يوم الثلاثاء 23 مارس 2021.

وسجل بنك الدوحة صافي أرباح بقيمة 703 مليون ريال في نهاية العام 2020، مقابل 753.9 مليون ريال في نهاية العام 2019.

مواضيع ذات صلة

6.1 مليارات دولار أرباح البنوك والخدمات المالية في بورصة قطر بنمو 4.74% في 9 أشهر

Nesrine Bouhlel

فيتش تخفض ترقيم 7 بنوك قطرية مع آفاق مستقرة

Nesrine Bouhlel

6.42 مليار دولار أرباح البنوك القطرية بنمو 12.85% في 2021

Nesrine Bouhlel