أخبار 🇧🇭 🇦🇪

ارتفاع قيمة السندات دعمت أرباح “جي إف إتش”

بنوك عربية

كشف هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة “جى إف إتش” المالية، إن المجموعة وجهت أنشطتها خلال الربع الثاني من العام الماضي لشراء السندات، والتي استفادت من ارتفاع قيمتها السوقية بعد بدء التعافي الاقتصادية في الربع الرابع، لتحقيق أرباح أكبر للمجموعة.

وأضاف الريس، خلال لقاء تليفزيوني، اليوم الثلاثاء، على فضائية “سكاي نيوز”، أن المجموعة اتخذت سياسة التحفظ في الاستثمار خلال الربع الثاني والثالث من العام الماضي؛ للاحتفاظ بالسيولة ومعرفة توجهات السوق.

وتابع الريس: “عندما استقرت الأسواق، استثمرنا مرة أخرى بنهاية الربع الثالث والرابع من خلال إطلاق صناديق استثمارية حققت ربحية كبيرة بنهاية عام 2020”.

وأوضح “الريس” أن المجموعة ركزت خلال الربع الثاني من 2020، على إعادة هيكلة بعض العمليات في البنك الخيري التجاري التابع للمجموعة، والذي واستقرت أرباحه وكانت ممتازة بواقع 20 مليون دولار ساهمت من خلالها بدعم الأرباح المجمعة التي وصلت لخمسين مليون دولار.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة “جى إف إتش” المالية، إلى حدوث عدة تخارجات خلال الربع الأول والثاني خلال 2021 بالولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى العمل على عدد من الاستثمارات لدعم الأرباح المجمعة.

وأضاف: نواصل عمليات الاستثمار عن طريق الخزينة في السندات الحكومية والسيادية، ونعتقد أن فيها معدل مخاطرة أقل، لافتا إلى أن سندات الخليج أصبحت جذابة لذا تواصل المجموعة الاستثمار بها.

مواضيع ذات صلة

الأهلي المصري يُغطي إكتتاب سندات بقيمة 1.3 مليار جنيه

Nesrine Bouhlel

الأهلي العماني يصدر بنجاح سندات بقيمة 40 مليون ريال

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يُصدر أول سندات خضراء بقيمة 500 مليون دولار أمريكي

Baidaa Katlich