أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية فعاليات مميز 🇪🇬

“المركزي المصري” يطلق “سباق الإبتكار” في التكنولوجيا المالية

بنوك عربية

أطلق البنك المركزي المصري، سباق الابتكار لاستخدام حلول التكنولوجيا المالية لمعالجة التحديات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 COVID-19 Innovation Sprint، بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويستهدف سباق الابتكار رواد الأعمال والشركات الناشئة، ويشجعها على ابتكار تطبيقات تكنولوجيا مالية تلبي احتياجات المؤسسات المصرفية والمالية في مصر، وتساعد في التغلب على التحديات التي تواجهها في ظل تداعيات الجائحة الوبائية.

ومن جانبه، أكد رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، على أن مبادرة سباق الابتكار لمعالجة التحديات الناجمة عن الجائحة الوبائية تتوافق مع أهداف البنك المركزي المصري واستراتيجية التكنولوجيا المالية التي تم الإعلان عنها في 2019، ضمن جهود مصر للتحول لمركز إقليمي للتكنولوجيا المالية في أفريقيا والشرق والأوسط، كما تمثل هذه المبادرة فرصة واعدة لرواد الأعمال والشركات الناشئة لتقديم منتجاتها التكنولوجية المبتكرة للبنوك والمؤسسات المالية للمساهمة في تيسير تقديم الخدمات المصرفية والمالية للعملاء”.

وأشار أبو النجا، إلى أنه سيتم من خلال السباق اختيار رواد الأعمال وممثلي الشركات الناشئة أصحاب الأفكار الإبداعية القابلة للتطبيق، وذلك بعد انتهاء فترة التقديم، ووفقا لمعايير محددة وتحت إشراف البنك المركزي المصري، والعمل على تطبيق النكاذج من خلال ورش عمل مفتوحة بين الرواد ومسؤولي البنوك.
 

وييستمر السباق على مدار ثلاثة أيام، وينطلق في مارس المقبل، بعد إغلاق تقديم الطلبات، الذي تم من خلال منصة فينتك ايجيبت التابعة للبنك المركزي، ويتم الآن مفاضلة التطبيقات والابتكارات المشاركة.  ب

جدير بالذكر، أن فعاليات السباق تتم بدعم وإشراف من مؤسسة FSD Africa وتنظيم DFS Lab بهدف تدعيم التعاون الدولي في أنشطة التكنولوجيا المالية والابتكار في ظل استمرار تداعيات جائحة كوفيد-19.


 

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom

النقد العربي يبحث المؤشرات المركبة وصنع السياسات

Nesrine Bouhlel