أخبار مميز 🇰🇼

“الكويت الوطني” ينجح في تسعير سندات بـ 700 مليون دولار

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت الوطني، عن نجاحه في تسعير أوراق مالية دائمة، بقيمة 700 مليون دولار، وقابلة للاسترداد بعد 6 سنوات .

وأوضح البنك، ان هذه الأوراق المالية التي سيتم إصدارها، ستدخل ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأسماله (Additional Tier 1 Capital)، كما ستدعم مساعي البنك نحو تنويع قاعدة التمويل وتعزيز معدلات كفاية رأس المال، وفقا لمتطلبات «بازل 3» وتعليمات بنك الكويت المركزي.

وأشار البنك، إلى اجمالي طلبات الاكتتاب على الإصدار الجديد، وصل إلى مستوي قياسي بلغ 1.9 مليار دولار، ما يعادل تغطية الإصدار بنحو 2.7 مرة .

وبين البنك، ان الطلب القوي من المستثمرين منح البنك أفضلية كبيرة في تسعير تلك السندات، لتكون الأدنى بين البنوك التقليدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وثاني أقل العائدات بين كل الإصدارات بالمنطقة في فئة الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال بالدولار.

ولافت البنك، الى ان الإصدار لاقى إقبالاً واهتماماً كبيرين من قِبل قاعدة متنوعة من مستثمري أدوات الدخل الثابت والمؤسسات المالية حول العالم تخطى 169 مستثمراً.

كما شهد إقبالاً لافتاً من قِبل مستثمري الولايات المتحدة الأميركية وبنحو 30 في المئة، ومن مستثمري الشرق الأوسط بنسبة 27 و23 في المئة لمستثمري أوروبا، ومن المملكة المتحدة الذين استحوذوا على 12 في المئة من تغطية الإصدار ونحو 8 في المئة من آسيا.

وأكد البنك، أنه سيتم استخدام الإصدار الجديد في تمويل عرض إعادة شراء الأوراق المالية المدرجة، ضمن الشريحة الأولى لرأس المال والسابق إصدارها في 2015.

وأضاف البنك انه قد قام بتعيين شركة الوطني للاستثمار و«سيتي غروب» و«إتش إس بي سي»، بالإضافة إلى بنك «جي بي مورغان»، و«ستاندرد تشارترد» وبنك «يو بي إس» فرع لندن كمنسقين عالميين ومديرين للإصدار.

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني يعلن عن إصدار سندات مستدامة بالدولار

Baidaa Katlich

الكويت الوطني الأفضل في تمكين المرأة وللمشروعات الصغيرة والمتوسطة

Baidaa Katlich

الكويت الوطني أول بنك ينضم لمبادرة «الكربون»

Baidaa Katlich