أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية فعاليات مميز 🇶🇦

قطر للتنمية يُطلق برنامج مُسرعة الصادرات بالشركة مع HEC Paris

بنوك عربية

أطلق بنك قطر للتنمية QDB أحدث برامجه، برنامج مُسرعة الصادرات /الذهاب للعالمية/، الذي يهدف لتعزيز قدرات الشركات على التصدير عالميا بالشراكة مع جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في دولة قطر ومركز التجارة الدولي القطري.

وحسب بنك قطر للتنمية يهدف البرنامج لتطوير قدرات الشركات القطرية المُصدرة للانفتاح أكثر على الأسواق الدولية وتعزيز قدراتها التصديرية على الساحة العالمية، كما يهدف لمساعدة الشركات المتوسطة والصغيرة في التغلب على تحديات الانخراط في الأسواق الدولية وبناء شبكة علاقات مع عملاء مُحتملين أو شركات مماثلة.

وأكد البنك على أن هذا البرنامج الرائد سينطلق في شهر مارس الجاري بشكل افتراضي تماشيا مع الإجراءات الوقائية من جائحة كوفيد-19، وقد اختيرت 15 شركة مُصدرة للمشاركة في النسخة التجريبية للبرنامج والاستفادة مما يقدمه، على أن يُفتح باب التسجيل مستقبلال للشركات الأخرى للمشاركة في النسخ القادمة منه.

ويشار أن بنك قطر للتنمية يتشارك مع جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، وهي مؤسسة تعليمية متخصصة رائدة على مستوى العالم في البرامج الإدارية التنفيذية وستتولى الجانب التدريبي والتثقيفي للبرنامج.

ويذكر أن بنك قطر للتنمية قد استطاع في الأعوام الماضية تعزيز استراتيجيته الهادفة للانفتاح أكثر على الأسواق الإقليمية والدولية عبر العديد من البرامج والمبادرات، إذ تمكن في العام المنقضي وبالرغم من التحديات العديدة لجائحة كوفيد-19، من أن يُقيم أكثر من 20 معرضا واجتماعا ثنائيا غالبيتها كانت افتراضية، واستفادت منها أكثر من 130 شركة.

علما أن نسبة الزيادة في حجم الصادرات من قبل رواد الأعمال المُصدرين المُسجلين قد بلغت 23 في المائة برصيد 686 مليون ريال قطري، ووصل الدعم الإجمالي التراكمي في تمويل الصادرات إلى 1.2 مليار ريال قطري بنسبة زيادة قدرها 16 في المائة عن العام الذي سبق.

مواضيع ذات صلة

قطر للتنمية يُوقع مذكرة مع “الإسكوا”

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية يتعاقد مع التصدير والاستيراد السعودي

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية استثمر 260 مليون ريال في آخر 8 أعوام

Nesrine Bouhlel