أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇰🇼

عمومية “بوبيان الكويتي” تقر توزيع 5% منحة عن 2020

بنوك عربية

أعلن بنك بوبيان الكويتي، ان الجمعية العمومية للبنك، وافقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة بواقع 5%، أي 5 أسهم عن كل 100 سهم،عن العام 2020.

وأكد البنك في بيان له، ان الجمعية العمومية وافقت أيضاً لمجلس الإدارة على إصدار صكوك أو أدوات تمويلية أخرى وفقاً لصيغ العقود التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومع متطلبات معيار كفاية رأس المال للبنوك الإسلامية «بازل 3».

وأضاف البنك ، انه تم تفويض مجلس الإدارة بتحديد قيمة الصكوك والأدوات التمويلية الاسمية وشروطها وأحكامها، واتخاذ ما يلزم نحو ذلك بما يتفق وأحكام القوانين السارية والقرارات الوزارية ذات الصلة وبعد موافقة الجهات الرسمية المعنية.

وبين ان العمومية أقرت تعديل النظام الأساسي، ليسمح للبنك بشراء وبيع الأراضي والعقارات بكل أنواعها، لأغراض التمويلات الخاصة بها وفقاً لأحكام القانون رقم 32 لسنة 1968، في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية مع خضوع كل التعديلات لموافقة الجهات الرقابية المختصة.

وتم اختيار 2 من المرشحين المستقلين لعضوية مجلس الإدارة، وهما وليد حمود العياضي وسيد عمران زاهر، لاستكمال الفترة البقية من المجلس الحالي.

مواضيع ذات صلة

بوبيان الكويتي يحافظ على تصنيفه الائتماني طويل الأجل عند “A”

Baidaa Katlich

61 مليون دينار أرباح بوبيان الكويتي في 9 أشهر

Baidaa Katlich

بوبيان الكويتي يعين رئيسا جديدا لمجموعة تقنية المعلومات

Baidaa Katlich